الأخبار

وزير الري: السودان يحتاج لشراكات خارجية

الخرطوم ــ الديمقراطي
أبلغ وزير الري، البروفيسور ياسر عباس، الجمعية العامة للأمم المتحدة وجود تحديات تواجه السودان في تحقيق أهداف وغايات 2030 فيما يخص موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري.
وخاطب وزير الري الاجتماعات الخاصة بتنفيذ أهداف وغايات خطة 2030 المتعلقة بالمياه، التي انعقدت بقاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك برئاسة رئيس الدورة (75) للجمعية.
وقال وزير الري في خطاب السودان الذي ألقاه عبر كلمة مسجلة، إن هناك تحديات تواجه السودان في تحقيق أهداف وغايات 2030 فيما يخص إدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري، مؤكداً أن الحكومة الانتقالية في السودان وضعت خططاً للنهوض بالقطاع وسد الفجوات في برامج للتنمية الشاملة، تتضمن الخدمات الأساسية وبناء الثقة بين المجتمعات والحكومة.
وقال عباس إن السودان في حاجة إلى التعاون وشراكات خارجية مع القطاع الخاص الوطني وإلى العمل مع الأوساط الأكاديمية بطريقة أكثر فاعلية لتعزيز البحوث العلمية، وتقوية المؤسسات الحكومية، لضمان التخطيط والتطبيق المستدام لعمليات إدارة الموارد المائية ومياه الشرب والصرف الصحي، بجانب أهمية الاستثمار، الذي يمكن السودان من إقامة بنية تحتية.
وقبيل الاجتماع رفيع المستوى، أصدرت 160 دولة بياناً مشتركاً، أعربت فيه عن التزامها القوي بأهـداف التنمية المستدامة.
وسلط البيان الضوء على التحديات الماثلة أمام العالم: من الافتقار للرؤية في الإجراءات الدولية، إلى ندرة المياه بسبب زيادة الطلب وتغيّر المناخ إلى التمويل غير الكافي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى