الأخبار

وزيرة الخارجية تبحث مع مسؤولة أممية تعزيز حقوق المرأة

الخرطوم ــ الديمقراطي
بحثت وزيرة الخارجية، أمس، مع المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، رفع الوعي بالصحة الإنجابية ورعاية وتعزيز حقوق المرأة وحمايتها من العنف الأسري والجنسي.
واستقبلت د. مريم الصادق المهدي بمكتبها، أمس، د. نتاليا كانم، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان، والوفد المرافق لها، الذي يضم مديرة المكتب الإقليمي للصندوق وممثل الصندوق بالخرطوم.
وقالت نتاليا إن الغرض من زيارتها دعم ومساندة السودان لمواجهة التحديات المتعلقة بوضع المرأة والشباب خاصة فيما يتعلق برفع الوعي بالصحة الإنجابية ورعاية وتعزيز حقوق المرأة وحمايتها من العنف الأسري والجنسي في اتساق مع أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة اهتمام المنظمة بالتعرف على قضايا التحول الديموغرافي وتنظيم الأسرة في السودان.
من جانبها استعرضت وزيرة الخارجية التحديات والمسؤوليات الملقاة على عاتق الحكومة الانتقالية فيما يلي أمر الشباب بشكل عام والمرأة السودانية على وجه الخصوص، مناشدة المنظمة مد يد العون ولعب دور الشريك الأصيل للنهوض بالمرأة خاصة في مجال الصحة الإنجابية وخفض معدل وفيات المواليد في المناطق الريفية، مبينة أن الجهود الوطنية وحدها لا تكفي لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.
وأكدت الوزيرة حرص الحكومة الانتقالية على إشراك المرأة والشباب في اتخاذ القرار والمضي قدماً نحو تمكين المرأة بتغيير المفاهيم والقوانين الوطنية التي تحجم دور المرأة. وأشارت الوزيرة إلى ضرورة دعم الجهاز المركزي للإحصاء لتحديث الإحصائيات وإجراء المسح السكاني وتقديم الدعم التقني لاستكمال الجهود الرسمية لبناء السودان الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى