الأخبار

والية نهر النيل توجه بعدم قطع الكهرباء عن المشروعات الزراعية

الخرطوم ــ الديمقراطي
وجهت والية نهر النيل، آمنة أحمد محمد المكي، بعدم قطع الكهرباء عن المشروعات الزراعية، داعية إلى تفعيل الدور الرقابي لحفظ الأمن والاستقرار بتفعيل القوانين وممارسة السلطة القضائية في حماية الأرواح والممتلكات.
جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها بالأمانة العامة للحكومة بالدامر وفد مشروع الزيداب الزراعي بحضور رئيس دائرة الزراعة والري والغابات بالولاية مهندس زراعي حسن الحاج أحمد.
وناقش اللقاء بعض الانفلات الأمني بالمنطقة وتذبذب التيار الكهربائي والقطوعات المتكررة من مشروع الزيداب الزراعي، ودعت آمنة المكي المواطنين للتعاون مع الشرطة حفاظاً على أمن واستقرار المنطقة. كما وجهت بفصل المشروع الزراعي والمناطق الحيوية من برمجة قطوعات المناطق السكنية لاستقرار التيار الكهربائي بها.
وأكد الوفد أن القطوعات المتكررة للكهرباء أثرت سلباً على عملية الري بالمشروع، معرباً عن تخوفه من خسارة فادحة إذا استمر الوضع بفقدان بعض المزروعات بالمشروع جراء العطش.
من جانبه وعد رئيس دائرة الزراعة بالولاية مهندس زراعي حسن الحاج ببحث مشكلة التيار الكهربائي مع إدارة المشروع، وأفاد بأن مرحلة فصل المشروع الزراعي من السكني في طور الدراسة لمعالجة الأمر. وأشار الحاج إلى ضرورة تشغيل المولدات لتلافي مشكلة العطش حتى تتم المعالجة النهائية باستقرار التيار الكهربائي لضمان المحافظة على المحاصيل بالمشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى