الرياضة

هلالنا فوق زحل مرفوع

*الحزن ولي
كوكب الأفراح في السما اتدلي
سيد بشاير الكون النور الحلة
أم قمر دورين في الأرض يتجلى
أهلا بيه الهلال هلا
*يخوض هلال السودان مباراة مهمة عصر اليوم بمقبرة الأبطال ضد فريق الاشانتي كوتوكو الغاني الذي قبره الهلال في أكرا بهدف الكونغولي فيني، وهي نتيجة تعطي الهلال دفعة قوية للأمام، ولكنها في نفس الوقت تتطلب الحذر واللعب بتركيز شديد لأن الاشانتي سيلعب على مفاجأة الهلال بهدف يخلط به الحسابات ويعيد به المباراة لصالحه.
*الهلال ومن خلال ظهوره الأخير في مباريات الدوري الممتاز شكله غير مطمئن وهنالك مخاوف وسط الجماهير خاصة أخطاء الدفاع والمهاجمين، وهنا يظهر دور الجهاز الفني والقطاع الرياضي في تجهيز اللاعبين نفسياً وبدنياً لهذه المباراة، وابعادهم عن الاحباط بعد تعادل الهلال أمام حي العرب والأهلي مروي.
*الهلال خبرته الأفريقية وتمرسه في بطولة الأندية الأفريقية يمكن أن يعبر به إلى دور الستة عشر، ولكن ذلك يتطلب احترام الخصم واللعب بجدية وتناسي نتيجة مباراة أكرا واللعب بمسؤولية أمام الاشانتي.
*فريق الاشانتي بدوره لن يستسلم وسيقاتل حتى نهاية المباراة وقد تغيرت أشياء كثيرة في فريق الاشانتي ولم يعد هو الفريق الذي واجه الهلال في المباراة السابقة، خاصة بعد تغيير الجهاز الفني للفريق.
*مدرب الاشانتي الجديد لم يدلي بأي تصريحات مستفزة أو فيها تحدي كما تعودنا من العديد من المدربين الأفارقة مما يعني انه لا يريد أن يستفز الهلال والأفضل أن يلعب معه المباراة في جو هادي.
*الهلال إذا لعب بحارسه أبو عشرين فتلك مشكلة لأن أي احتكاك معه قد يجدد إصابته مرة أخرى وإذا لعب بالحارس اليوغندي جمال سالم فتلك مشكلة لأن جمال سالم أصبح كثير الأخطاء، ويتسبب في ركلات الجزاء وخروجه الخاطئ من مرماه إضافة إلى أن الجماهير أصبحت تتشاءم منه خاصة بعد الخطأ الفادح الذي وقع فيه في مباراة أهلي مروي، والذي كلف الهلال التعادل وحرمه من التقدم على أهلي مروي في آخر دقائق المباراة.
في الويب
*مباراة اليوم هي أمل جماهير الهلال في الاستمرار في البطولة الأفريقية والصعود لدوري الستة عشر.
*النصر أو النصر نتمنى أن يكون شعار لاعبي الهلال في مواجهة الاشانتي
*النصر لهلال السودان بعون الله وثقتنا في أبطال الهلال.
*المريخ والأمل يلعبان اليوم مباريات مهمة خارج الديار ستجد المتابعة والاهتمام.
*فلنتفاءل بمستقبل أفضل للكرة السودانية رغم الظروف التي تحيط بالنشاط الرياضي من عوامل اقتصادية وجائحة كورونا.
*الهلال يا مفخرة منو البجيك في المقبرة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى