الأخبار

نبيل أديب يدعو لحسم مهددي القراي بالقانون

الخرطوم ــ إبراهيم عبد الرازق
حذر الخبير القانوني، نبيل أديب، من مآلات التهديدات بالذبح التي تلقاها مدير المركز القومي للمناهج والبحوث، البروفيسور عمر القراي، قائلاً إن البعض قد يستجيب لذلك خصوصاً بعد أن تحدثت منابر المساجد بأن القراي مهدد للإسلام.
ودعا إلى مواجهة مثيري الفتنة الدينة بالقانون وفتح بلاغ جنائي لدى النائب العام ضد مهددي مدير المناهج بالذبح، مضيفاً: “تهديد القراي يعتبر جريمتين، لأن الاتهام باستهداف الدين جريمة، والتهديد بالذبح جريمة أخرى”.
وأوضح أديب في تصريح لـ(الديمقراطي) أمس أن خطورة القضية تكمن في إمكانية استجابة آخرين قد يروا أن قتل القراي أصبح واجباً دينياً طالما تحدثت منابر عن أنه مهدد للإسلام، مردفاً: “المسألة خطيرة جداً لارتباطها بإراقة الدم”.
وتابع: “هذه الظواهر زادت بعد الثورة السودانية وأصبح استخدام التخويف والتهديد للقيادات والتنفيذيين في العمل العام مسألة متكررة، لذلك يجب التعامل معها بحزم وإلا انسحب المكلفون من العمل العام”.
وذكر أن المسألة تظل بالغة الخطورة لجهة أنها مفتوحة على جهات كثيرة، وزاد: “فمن يضمن أن يحمل أي متلقٍّ لهذه التهديدات المنبرية محمل الجد ويتعامل معها كقضية مسلمة واجبة النفاذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى