الأخبار

مليشيا الجنجويد تقتل نازحين وتختطف 7 بشمال دارفور

الخرطوم ــ (الديمقراطي)

قال متحدث باسم منسقية النازحين إن مليشيات الجنجويد، قتلت نازحين واختطفت 7 آخرين بشمال دارفور، هذا الأسبوع.

ويعاني إقليم دارفور من اضطرابات أمنية وصراعات قبلية تغذيها المليشيات ذات التسليح العالي، ما يزيد عدد الضحايا، بينما تُلاحق قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الشهير بـ “حميدتي” اتهامات بدعم هذه المليشيات المنفلتة.

وقال المتحدث باسم المنسقية العامة للنازحين واللاجئين آدم رجال، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إن “مليشيات الجنجويد قتلت ليل الاثنين المواطن حمادي عبدالرحمن كنجر 35 عاماً”.

وأشار إلى إن الحادث وقع غرب معسكرات شنقل طوباي على بعد حوالي 4 كيلومترات، عندما كان الضحية يعمل في مزرعته، حيث أطلقت عليه المليشيا الأعيرة النارية، مما أسفر عن قتله، دون أي أسباب.

وأضاف: “تم نقل القتيل إلى مستشفى شنقل طوباي، بولاية شمال دارفور، ويعاني النازحون في معسكرات شنقل طوباي من أوضاع أمنية صعبة للغاية”.

وكشف عن حادث منفصل في نفس يوم الاثنين، حيث اختطفت مليشيات مسلحة 7 نازحين من نساء وأطفال ورجال عندما كان الضحايا يعملون في مزارعهم التي تقع غرب معسكر زمزم بالقرب من منطقة «أربعة بيوت»، بولاية شمال دارفور.

وتابع: “قام النازحون من معسكر زمزم، بتعقب أثر الجناة غير أنهم وقعوا في كمين نصبته هذه المليشيات وإثر ذلك قتل النازح عبدالماجد محمد داؤود”.

وأردف: “كما سقط عدد من الجرحى وفقد أشخاص آخرون بينهم النازح المفقود محمد أحمد سليمان ، وإمام المسجد في المعسكر”.

وأشار إلى وجود تهديدات أمنية في معسكرات طويلة من قبل مليشيات الجنجويد للهجوم عليها، كما أن دارفور لا تزال تعاني من إنفلات أمني غير مسبوق، في ظل إستمرارية انتهاكات حقوق الإنسان بجميع صورها، ومتوقع أن تحدث وقائع وأحداث في الأيام القادمة.

وتوسعت في الآونة الأخيرة أنشطة المليشيات المسلحة التي تمارس جرائم القتل والاغتصاب والنهب، في دارفور، بينما تعجز السلطات الأمنية عن وضع حد لها، بالقبض على المتورطين وتقديمهم إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى