الأخبار

مطالب برفع حصانات عسكريين متورطين في أحداث (كريندق)

الخرطوم – إبراهيم عبد الرازق
أعلن والي غرب دارفور، محمد عبد الله الدومة، عن مخاطبة النائب العام برفع الحصانة عن عسكريين متورطين في أحداث حرق معسكر “كريندق” ومقتل العشرات من النازحين العام الماضي.
وانتقد الوالي في تصريح لـ(الديمقراطي) تأخير إجراءات المحاكمة على الرغم مرور أكثر من عام على القضية، قائلاً إن أهالي الضحايا ظلوا يطالبون حكومة الولاية باستعجال محاكمة المتورطين.
وأضاف:”طلبت من النائب العام بتحريك القضية وإجراء التحقيقات اللازمة ورفع الحصانات من بعض القوات العسكرية المتورطة في الأحداث، والكشف عن هوية جثث دفنت دون التعرف عليها”.
وأوضح الوالي أن هنالك 60 متهماً موقوفاً على ذمة القضية بينهم عناصر يتبعون لقوات الدعم السريع، وآخرون للشرطة، مردفاً: “أعلن النائب العام خلال اتصال معه عن إرسال وكيل نيابة رفيع من الخرطوم إلى غرب دارفور لتحريك ملف القضية”.
وقتل أكثر من 60 شخصاً في يناير العام الماضي حينما هاجم مسلحون ثلاثة معسكرات للنازحين قرب مدينة الجنينة، تم حرقها بالكامل وتهجير النازحين إلى داخل المدينة.
وشهدت مدينة الجنينة أمس انتشاراً واسعاً للدبابات المدرعة والعربات العسكرية، وذلك بعد أن انتشرت دعوات في وسائل التواصل الاجتماعي لإحياء الذكرى الأولى لأحداث “كريندق” وسط شائعات بمواجهات قبلية في بعض المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى