الأخبار

مذكرة تطالب بايدن بدعم الحكومة الانتقالية في السودان

الخرطوم – الديمقراطي
طالبت منظمات وشخصيات دولية وسودانية، الرئيس الأمريكي جو بايدن بدعم الحكومة الانتقالية في السودان وتعيين سفير للولايات المتحدة الأمريكية ومبعوث رئاسي خاص للسودان.
ودعت مذكرة رفعت للرئيس بايدن، بتوقيع عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكيين السابقين، والمبعوث الأمريكي السابق للسودان أندرو ناتسيوس ورئيس بعثة الأمم المتحدة الأسبق في السودان موكيش كابيلا، وشخصيات ومنظمات سودانية، دعت لمساعدة الحكومة السودانية في تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام كاملاً، ودعم العدالة الانتقالية وعودة اللاجئين والنازحين داخليًا، وتعزيز المؤسسات والمجتمع المدني، ودعم السودان في الاستعداد لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.
وأشارت المذكرة إلى أن السودانيين أنجزوا ثورة سلمية أذهلت العالم وأطاحوا بدكتاتورية البشير بكلفة باهظة، وبمشاركة متميزة من الشباب والنساء.
ولفتت إلى أن السودان يستحق الدعم والمساندة، خاصة مع نشاط أنصار النظام السابق من أعضاء المؤتمر الوطني المحلول وغيرهم من القوى السلمية في جميع أنحاء السودان، ساعية إلى تقويض الحكومة الانتقالية.
وطالبت المذكرة الرئيس بايدن وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، بتجنب تضييع فرصة الاستثمار الجيد والكافي في دعم وتعزيز الديموقراطية في السودان، ليصبح نموذجاً للالتزام الأمريكي تجاه إفريقيا بأسرها وأنه من الضروري أن تعرض التجربة السودانية الملهمة في القمة العالمية للديمقراطية المخطط لها.
ودعت الرئيس الأمريكي بايدن، للاعتماد على الخبرة التي اكتسبها حول السودان طوال عقود، لتخصيص الموارد البشرية والمالية اللازمة لدعم شعب السودان في تصميمه على الحرية والسلام الدائم والعدالة التصالحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى