الأخبار

مجلس السيادة يدحض شائعة مسؤولية عائشة موسى عن أحداث شندي

الخرطوم – الديمقراطي
وصف المجلس السيادة الانتقالي بيان ما يسمى بمجلس شورى الجعليين الذي حمل عضو المجلس عائشة، مسؤولية أحداث مدينة شندي، وصفه بالشائعة التي تؤثر سلباً على أمن واستقرار الولاية.
ونفى مجلس السيادة الانتقالي في تعميم صحفي أمس، زيارة عضو المجلس عائشة موسى، لمدينة شندي ضمن زيارتها لولاية نهر النيل مؤخراً، مؤكداً أن الزيارة اقتصرت على مدينتي عطبرة والدامر.
وأوضح المجلس، أن زيارة عضو مجلس السيادة للولاية، هدفت لدعم ومناصرة المرأة وتمثيلها في الحكومة المدنية وفقاً للوثيقة الدستورية، بجانب الوقوف على أحوال المواطنين، وتعزيز النسيج الاجتماعي، وترقية وتطوير الأداء بمؤسسات الولاية المختلفة.
وشهدت مدينة شندي، الخميس المنصرم اشتباكات بين مناصرين ومعارضين لوالية نهر النيل آمنة الفكي، مما تسبب في إلغاء فعالية لمناصري الوالية.
وكان مؤيدو الوالية قرروا تنظيم احتفال يدعم استمرارها في منصبها، لتتدخل المجموعة المناوئة وتحاول تفريق الاحتفال بالقوة، ما أدّى إلى وقوع اشتباكات بالأيدي والعصي، وتسجيل إصابات طفيفة.
وشهدت المدينة خلال الأسابيع الماضية احتجاجات، تبنتها مجموعة أغلقت فيها طريق التحدي الرابط بين عطبرة والخرطوم احتجاجاً على توقيف أحد منسوبيهم في قضية فساد، مطالبين بإقالة الوالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى