الأخبار

(مبادرة مفقود) وأسر المفقودين يطالبون بإقالة النائب العام

 

الخرطوم ـ الديمقراطي

طالبت أسر المفقودين و(مبادرة مفقود)، باقالة النائب العام المكلف ووزير الصحة ومديري المشارح، وقالوا إنهم لا يعترفون باللجنة التي تعمل حاليا في تشريح جثامين المشارح،واتهموا في بيان مشترك أمس الجمعة، النائب العام وبعض المسؤولين بالسعي لطمس الادلة والحقائق والتأخير الذي يحاولون به قتل قضية المفقودين، وطالبوا بإعادة أطباء العدل الشرعيين الذين استقالوا من العمل. ودعوا إلى التزام الحكومة بإعادة فريق الخبراء الدولي الذي قدم إلى السودان وتم منعهم من دخول المشارح لمتابعة مابدأوه من تقييم، وإعادة عضوية مبادرة مفقود وعضوية لجنة أسر المفقودين واعضاء من لجان المقاومة للعمل جنباً إلى جنب مع أطباء العدل الشرعي والمشهود لهم بالأمانة والشفافية والإنسانية. وأمهلوا الحكومة 72 ساعة للاستجابة للمطالب، وهددت بتدويل ملف المفقودين لمجلس الأمن واللجنة الدولية لشؤون المفقودين.

وقالوا في البيان إنهم مازالوا يواجهون أشد المصاعب والمعوقات، التي تضعها السلطة الحاكمة متمثلةً في النائب العام المكلف ووكلاء نياباته في منعهم من مزاولة عملهم  في الكشف ومعرفة مصير المفقودين.وأضاف البيان أن النيابة العامة لم تكف عن طمس الحقائق والدلائل التي تشير لوجود جريمة عُظمى ممنهجة ضد أبطالنا وفلذات اكبادنا المفقودين، وأبانوا أنها كشفت العديد من الحقائق التي يجب تمليكها للرأي العام.

وأكد البيان أن هنالك اهمالا كبيرا ومتعمدا بمشارح الخرطوم المختلفة، ما أدى إلى تكدس عدد ضخم من الجثامين لدرجة تحللها، وقالوا إن التشكيك الدائم في عمل لجنة الطب العدلي المكونة من أشهر وأفضل دكاترة الطب العدلي والاستعراف في السودان والوطن العربي استمر، وبسبب خبرتهم وقوتهم قامت النيابة العامة بوضع العراقيل في طريقهم حتى لا يكشفوا جريمة المشارح والجثامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى