الأخبار

لجنة التفكيك: التهم الموجهة ضد “مناع” تشبه سلوك النظام البائد

الخرطوم ـــ إسماعيل الباهي
وصفت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م واسترداد الأموال، البلاغات التي قبض على إثرها عضو اللجنة العليا الدكتور صلاح مناع، بأنها فضفاضة وظل يوجهها النظام البائد ضد مناوئيه.
وأوضحت اللجنة في بيان، أن قوة حضرت لمقر اللجنة بالخرطوم صباح أمس السبت، وأبرزت أمر قبض صادر في مواجهة مناع بموجب البلاغ المفتوح، ومن ثم توجه معهم للنيابة لمباشرة التحريات.
وقالت إن البلاغ المفتوح جاء تحت المواد (159_ 62 _160)، المتعلقة بإشانة السمعة، وإثارة الكراهية ضد القوات النظامية، الإساءة والسباب، وأوضحت أن هذه التهم شبيهة بما يفعله النظام البائد، مؤكدة على احترام القانون والعدالة، وقالت لا كبير على القانون.
وفي ذات الوقت قالت اللجنة: “نحتفظ بموقفنا من النائب العام، ومسلكه وتقاعسه حيال قضايا العدالة وفتح البلاغات في مواجهة مفسدي النظام البائد، وتقديمهم للمحاكم، والتعاون مع المحكمة الجنائية، أو قاطعي الطرق القومية والمتسببين في التفلتات الأمنية في مقابل نشاطه وعلو همته في ملفات أخرى”.
وتابعت: “لو منح النائب القضايا الأساسية قليلاً من تلك الهمة والحرص المماثل لاهتمامه بإطلاق سراح قادة النظام البائد، لما اشتكينا اليوم من غياب تطبيق العدالة، بعدما يقارب العام والنصف من تعيينه نائباً عاماً لسودان ما بعد الثورة، التي كانت (العدالة) أحد شعاراتها”.
وتعهدت بمتابعة المستجدات المرتبطة بهذه التطورات وتمليك التفاصيل كاملة للشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى