الأخبار

قوات الانقلاب تُطارد الثوار داخل الكلاكلة بعد تفريقها موكبا ضخما

الخرطوم – (الديمقراطي)

قامت قوات الانقلاب بمطاردة الثوار داخل الأحياء السكنية بمنطقة الكلاكلة، جنوبي الخرطوم، بعد تفريقها موكبا ضخما ضد العسكر.

وكانت تنسيقية لجان المقاومة بالكلاكلات وجنوب الخرطوم، أعلنت عن مليونية جديدة اليوم الخميس في الخرطوم، للمطالبة بإسقاط الانقلاب واستعادة مسار الحكم المدني.

وقالت التنسيقية، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إن الموكب “غدرت به القوات الإنقلابية وبعد تفريقه بالغاز المسيل للدموع قامت هذه القوات بمطاردة الثوار داخل الأحياء وإطلاق عبوات البمبان بعشوائية داخل حي الكلاكلة صنقعت وبكثافة عالية مما أدى لاختناق المواطنين وهناك إصابات لم يتم حصرها بعد بين المتظاهرين السلميين”.

ومنذ أكثر من 8 أشهر، ظلت لجان المقاومة تقود الاحتجاجات السلمية ضد سلطات الانقلاب، بينما ظلت القوات الأمنية تواجه المظاهرات السلمية بالعنف المفرط، ما أدى لاستشهاد 116 متظاهرا.

والثلاثاء، ارتقى محمد كمال (16 عامًا)، شهيدًا في صينية الزعيم إسماعيل الأزهري بمنطقة أم درمان إثر إصابته برصاص قوات الانقلاب، وهو الثاني الذي يرتقى في هذا المكان في أقل من أسبوع.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021م على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجهه الشعب السوداني بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

وتُطالب لجان المقاومة وقوى إعلان الحرية والتغيير بإبعاد الجيش عن الشأن السياسي وتأسيس سلطة مدنية من قوى الثورة.

وتستخدم قوات الانقلاب الأسلحة المضادة للطيران والكلاشنكوف وسلاح الخرطوش الذي يطلق مقذوفات متناثرة ومسدسات تعمل بالليزر مسببة كسوراً في الأيادي، علاوة على القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأسلحة البيضاء؛ في قمع الاحتجاجات التي تُطالب بإسقاط انقلاب 25 أكتوبر 2021م على الحكم الانتقالي وسلطته المدنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى