الرياضة

في ذهاب الدور التمهيدي لأبطال افريقيا.. المريخ يفرض التعادل على أوتوهو الكنغولي

الديمقراطي – مجاهد العجب
نجح المريخ في فرض التعادل على أصحاب الأرض والخروج بنتيجة ايجابية بعد تعادله مع اوتوهو الكنغولي في ذهاب الدور التمهيدي في المباراة التي إنتهت بتعادلهما بهدف .
تقدم أحمد التش للمريخ في الدقيقة (75) وأدرك اوتوهو التعادل في الدقايق الأخيرة للقاء.
لعب متوازن
وضح منذ بداية المباراة اعتماد المدرب الفرنسي ديديه غوميز على اسلوب لعب متوازن من خلال التوليفة التي اعتمد عليها بتكثيف لاعبيه في منطقة وسط الميدان الشيء الذي ساعد في الحد من خطورة أصحاب الارض الذين سعوا لمباغتة المريخ بهدف مبكر إلا ان يقظة الدفاع المريخي بقيادة امير كمال – ساعدت في التصدي لكل محاولات الكنغولي.
اعتمد المريخ في هذا الشوط على سرعة لاعبي الوسط ومهاراتهم العالية في الثلث الأخير من الملعب خاصة الثلاثي أحمد التش ووجدي عوض والسماني الصاوي، ونجحت تلك المحاولات في تحجيم تقدم الخط الخلفي لاوتوهو في كثير من أوقات الحصة الأولى للقاء .
شوط اللعب الثاني
سعى المريخ لاقتناص هدف مبكر من خلال محاولات التش والاستفادة من قدرات سيف تيري في التخزين والمباغتة عن طريق الهجمات المرتدة السريعة أو التصويبات المباشرة نحو المرمى، ومع محاولات صاحب الأرض لغزو مناطق المريخ الدفاعية، تعرض ثنائي عمق الدفاع الأحمر للاصابة فخرج صلاح نمر مصاباً ليحل مكانه حمزة داؤود ويغادر الكابتن أمير كمال أيضاً متأثراً بالاصابة ويشغل أحمد موسى تمبش مكانه .
ولم تتوقف محاولات أصحاب الأرض لكن اعتمدت محاولاتهم على اسلوب الارسال الطويل ونجح نجوم الدفاع في التصدي للعرضيات والكرات الطويلة.
هدف التش
وفي الدقيقة 75 وضع أحمد حامد التش المريخ في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في المباراة، ليشن بعدها الكنغولي هجوماً مكثفاً لتعديل النتيجة حتى تمكن من ذلك في الوقت المحتسب بدل الضائع.
احتساب الوقت الضائع
تمادى الحكم الكاميروني في احتساب الوقت المبدد ومنح الفريق صاحب الأرض أكثر من الزمن المحدد حتى تمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة 96 من عمر المباراة.
هذه النتيجة منحت المريخ الأفضلية في لقاء الاياب حيث يمكنه التأهل بالتعادل السلبي أو الفوز باي نتيجة.
وينتظر ان تعود البعثة المريخية إلى السودان غد الثلاثاء استعداداً لمباراة الاياب التي ستعلب عصر الجمعة القادم .
تشكيلة المريخ
منجد النيل في حراسة المرمى صلاح نمر وأمير كمال في عمق الدفاع – أحمد آدم بيبو وعبدالرحمن كرنقو على الأطراف، وفي وسط الملعب ضياء الدين محجوب – عماد الصيني – وجدي عوض – والسماني الصاوي – وفي خط المقدمة الهجومية أحمد التش وسيف الدين مالك تيري.
* إدارة أوتوهو ترفض التلفزة
رفضت إدارة نادي أوتوهو الكنغولي تلفزة مباراة الذهاب بين الفريقين في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا وظلت الجماهير الرياضية تترقب بث المباراة بحسب التأكيدات التي صدرت بعد التواصل مع إدارة النادي الكنغولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى