الرياضة

عدت وراحت سمسرة

بالانترنت/ مصطفى مختار

×في كل عام أصبحت التسجيلات هي الموضة حيث ينشط السماسرة والوسطاء في تلميع لاعبين جدد لضمهم إلىأندية القمة في موسم التسجيلات الشتوية أو الصيفية كما هو مقرر لها.
×التسجيلات أصبحت عادة أو موضة حيث لاترتكز على معايير فنية ولايقوم بها أصحاب النظرة الفنية ولكن هنالك من يسيطرون على سوق التسجيلات منذ وقت بعيد في الوسط الرياضي وهم أصحاب الكلمة الأولى والأخيرة.
×المدربون الأجانب رغم ادعاءاتهم وعنترياتهم إلا أنهم يقفون متفرجين غزاء هذه التسجيلات وليس هنالك مدرب أجنبي يتابع الكرة في السودان ليعرف اللاعبين المميزين من عدمهم، ولكن كما قلت فإن البضاعة المعروضة تفرض نفسها علي الإدارات قبل المدربين.
×انظروا مثلاً لنادي الهلال هذا الموسم سجل عدداً من المحترفين وقبل أن يلامس بعضهم الكرة جيداً اتخذت إدارة الهلال قرارها بالاستغناء عنهم،ويبقي السؤال من الذي قام بتسجيلهم وعلىأي أسس ومنالذي رشح ومن الذي قبض الثمن.
×الهلال كمجلس إدارة يجب أن يخضع أمر التسجيلات للجان فنية مختصة مكونة من قدامى اللاعبين ومن أصحاب الخبرات الفنية،لكي يفتوا في أمر هؤلاء اللاعبين قبل تسجيلهم في نادي الهلال.
×التسجيلات أصبحت ظاهرة في السودان وحده وأصبحت سوق نخاسة كبير ودلالة مشهورة تقرع اجراسها مرتين في العام، وينفق فيها مايفوق قدرة ميزانية ولاية الخرطوم ورغم ذلك لاتوجد نتيجة ولابطولات ولا إنجازات.
في الويب
×الاستغناء عن المحترف جيسي سيجعل الهلال يعض بنان الندم على ضياع هذا اللاعب.
×هل صحيح أن المريخ فاوض جيسي للموسم القادم؟
× المدرب ريكاردو أين شاهد جيسي حتى يضمنه في تقرير الشطب؟
×من أين تصل المعلومات لريكاردو وهو حديث عهد بالهلال.
×سوق النخاسة بالهلال بعزق آلاف الدولارات.
×عدت وراحت سمسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى