الأخبار

صرف المنحة المدرسية لـ(2241) مدرسة بدعم البنك الدولي

الخرطوم ــ الديمقراطي
دشنت وزارة التربية والتعليم أمس الأحد بمدينة مدني صرف المنحة المدرسية ضمن المشروع الإسعافي لدعم تعليم الأساس الممول من صندوق الشراكة الدولية لدعم التعليم تحت إشراف البنك الدولي.
ويستهدف المشروع (794,250) تلميذاً موزعين على (2241) مدرسة بمبلغ (198,6) مليون جنيه للمنحة المدرسية وأكثر من 28 مليون جنيه لمنحة (كوفيد 19).
وجدد المدير القطري للبنك الدولي، عثمان ديون، حرص البنك الدولي دعم السودان في الأجندة التنموية وتحسين البيئة المدرسية وجودة التعليم.
وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم، تماضر الطريفي عوض الكريم، حرص وزارتها على تحقيق أهداف المشروع الإسعافي تجاه منع التسرب المدرسي بتوفير التمويل لأولويات تسيير المدرسة وتحقيق مجانية التعليم .ولفتت إلى أن تنفيذ المشروع سيعزز تأسيس مجتمع الحرية والسلام والعدالة واتباع الشفافية في النظام التعليمي، وأعلنت عن الترتيبات الجارية لتطوير وهيكلة قطاع التعليم وتبني التقنيات الحديثة .
فيما قال أمين عام حكومة ولاية الجزيرة، عثمان عابدين، إن ما يميز المنحة تعزيز الشفافية في إدارة المدرسة وتطويرها وتوفير تعليم جيد وبيئة تعليمية صديقة للطالب وتحقيق شعار ثورة ديسمبر المجيدة في مجانية التعليم والصحة، وأعلن  أن الولاية نجحت في توفير مدرسة لكل (600) طالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى