الأخبار

زيادة أسعار المستلزمات المدرسية 100% بالجزيرة

الخرطوم ــ الديمقراطي
قال عدد من المواطنين والتجار بسوق مدني إن أسعار المستلزمات المدرسية زادت بنسبة تجاوزت 100% مقارنة بالعام الماضي.
واشتكى التاجر علي حامد من ضعف القوة الشرائية مع بداية العام الدراسي، وأرجع ذلك لشراء الأسر المستلزمات المدرسية منذ إعلان فتح المدارس في نوفمبر الماضي، قبل أن تتراجع الحكومة عن هذا القرار بسبب انتشار جائحة كورونا.
وقال إن سعر دستة الكراسات يبلغ 400 جنيه ودستة ورق الجلاد 75 جنيهاً وأكد استعداده لبيع بضاعته بأقل ربح حتى يتفادى الخسارة، واصفاً فتح المدارس بالموسم بالنسبة للتجار.
من جهته أكد الريح اسماعيل، صاحب مكتبة، أن أسعار المستلزمات المدرسية شهدت تصاعداً كبيراً على حد وصفه بنسبة تجاوزت 100‰ ، مقارنة بالعام الماضي، وقال إن ارتفاع قيمة العملة الصعبة والتضخم أبرز الأسباب التي أدت لهذه الزيادة.
وقال عبد الله عبد الرحيم صاحب مكتبة، إن القوة الشرائية للمستلزمات المدرسية بدأت في الارتفاع مع بداية الأسبوع الجاري، لتيقن الأسر من فتح المدارس موضحاً أن سعر قلم الجاف (البك) بلغ 40 جنيهاً وقلم ما يتكس 50 جنيهاً إضافة لقلم لنك الذي يباع بسعر 50 جنيهاً، وقال إن دستة جلاد الكراس الورقي 80 جنيهاً.
وجزم نصر الدين بابكر معلم بالمرحلة الثانوية أن المستلزمات المدرسية أصبحت عبئاً على كاهل الموظفين ووصف الزيادة في الأسعار بالكبيرة.
فيما أفاد زاكي الدين بخيت رب أسرة أن الزيادة في المستلزمات المدرسية ضعف ماكانت عليه في العام الماضي ودعا لإجراء دارسة في المرتبات وطالب بتثبيت أسعار المواد البترولية في سعر محدد باعتبار أن الزيادة في أسعار الوقود تتبعها زيادة في جميع الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى