الرياضة

جمعية الأحداث العاصفة.. بمبان ومطاردات.. عمومية المريخ تعزل سوداكال والأخير يرفض قراراتها

الديمقراطي ـــ مجاهد العجب
لم تخالف عمومية المريخ في السابع والعشرين من مارس التوقعات وجاءت مثيرة وساخنة وحافلة بالأحداث العاصفة بدءاً من التدافع الجماهيري الكبير نحو استاد المريخ من قبل أعضاء النادي للمشاركة في فعاليات الجمعية مروراً بإطلاق الشرطة الغاز المسيل للدموع ثم مطاردة الأعضاء الذين انتقلوا من أمام الاستاد للنادي لكن لاحقتهم سحب البمبان الكثيف.
ورغم الأحداث العاصفة وما سبق انعقاد الجمعية من أجواء لاهبة إلا أن حرص أعضاء النادي على نجاح الجمعية وانعقادها كان أكبر من كل الظروف حيث تحول الأعضاء إلى صالة الخليل بنادي الموردة التي تمت تهئيتها كبديل حال فشل وصول أعضاء الجمعية للاستاد وهو ما تم بالفعل حيث جهزت مجموعة محمد موسى الكندو الصالة بالكامل التي استقبلت الحشود الكبيرة من الأعضاء.
قرارات حاسمة
واكتملت كل الإجراءات المتعلقة بانعقاد الجمعية بعد اكتمال النصاب وهو ما لم يحدث قريباً في الجميعات العمومية لأندية القمة التي عادة ما تفشل لعدم اكتمال النصاب في أكثر من مرة، وبحضور ممثلي الاتحاد السوداني لكرة القدم ممثلاً في نائب رئيس اللجنة القانونية محمد حلفا.
ونجحت الجمعية العمومية في إجازة النظام الأساسي للنادي وتكوين اللجان العدلية، كما أنهى تكليف مجلس المريخ، كما قرر عدم ترشح أي عضو لا يحمل الشهادة السودانية كما ألغي الشرط الذي وضعه المجلس السابق بعدم السماح لأي شخص بالترشخ إلا إذا كان مقيماً بالخرطوم ولا يسمح بترشح من يتواجد خارج الخرطوم أو السودان.
وكلّفت الجمعية العمومية التي انعقدت أمس الأول المكتب التنفيذي بتسيير مهام النادي إلى حين عقد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد بعد “45” يوماً، من جانبه أعلن المكتب التنفيذي مباشرة بعد تكليفه عن إجازة النظام الأساسي وإنهاء تكليف مجلس آدم سوداكال.
وفي أول رد فعل من رئيس مجلس المريخ (الذي تم إنهاء تكليفه) أصدر مجلس إدارة المريخ برئاسة آدم سودكال بياناً أمس الأول انتقد إقامة الجمعية العمومية التي انعقدت وجاء في بيانه:
يأسف رئيس مجلس إدارة نادي المريخ السيد آدم سوداكال للأحداث التي قام بها بعض المتفلتين بملعب استاد المريخ مما حدا بالشرطة التدخل والعمل على منعهم من إقامة الجمعية العمومية التي قمنا بتأجيلها سابقاً لتحدد في وقت لاحق بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم تنفيذا لخارطة الطريق التي أقرها “الفيفا”.
وأضاف البيان: “ونؤكد أن ما جرى من بعض الأعضاء المجمدة عضويتهم في مجلس الإدارة بموجب نظام النادي لعام 2019م غير معترف به ولا يمثل النادي ويعد خرقاً لخارطة الطريق التي توافقنا على تنفيذها وفقاً لمقترحات الاتحاد الدولي لكرة القدم”.
وتابع البيان: “كما نود الإشارة إلى أن المجموعات التي احتشدت سبق وأن تم تعليق عضويتها لانتهاكها المتكرر للنظام الأساسي وللقيام بتجديد عضويتها في منفذ غير شرعي ولا يعترف به مجلس الإدارة ويعتبر كل ما تم فيه غير قانوني ومخالف لنظام النادي الأساسي، وعليه فإننا غير معنين بما تم ولا نقر ولن نعترف بما قام به الأعضاء المجمدة عضويتهم في مجلس الإدارة إذ أنه لا يحق لهم اتخاذ أي قرارات أو القيام بأي عمل يخص نادي المريخ.
* واقع ينتظر الحسم
مثل انعقاد الجمعية العمومية في السابع والعشرين رغم عدم اعتراف رئيس النادي المنتهية ولايته آدم سوداكال،  مفاجأة لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي خاطب الشرطة بعدم السماح بانعقاد الجمعية، ورغم عدم اعتراف شداد بالجمعية إلا أن حضور بعض أعضاء مجلس الإدارة ونائب رئيس اللجنة القانونية محمد حلفا سببوا حرجاً للرئيس، سيما وأنها خرجت بقرارات حاسمة ومصيرية.
وتترقب الأوساط المريخية ما ستسفر عنه الأيام القادمة من قبل الاتحاد السوداني والاتحاد الدولي لكرة القدم الذي ستتم مخاطبته من قبل المكتب التنفيذي الذي تم تكليفه بتسيير النادي لحين انعقاد الانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد، فهل يوالي رئيس الاتحاد السوداني مساندته لآدم سوداكال الذي لا زال يتمسك برئاسته ولا يعترف بما صدر من قرارات أم ينحاز لقرارات عمومية 27 مارس؟.
* ﺍلأحمر يجهز الصيني
يوالي نجم الفرقة المريخية عماد الصيني، تنفيذ تدريبات التأهيل بغرض اللحاق بمباراة المريخ المقبلة في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا أمام الأهلي المصري ضمن مباريات الجولة الخامسة، واقترب الصيني الذي مدد تعاقده مع الأحمر لثلاثة مواسم قادمة من التعافي من الإصابة التي أبعدته عن المشاركة مع زملائه طيلة الفترة الماضية.
وينتظر أن ينضم عماد الصيني للتدريبات الجماعية اليوم أو غداً ليكون ضمن الخيارات المتاحة أمام الإنجليزي لي كلارك.

مباريات القمة بدون جمهور
قررت السلطات الصحية بخطاب للاتحاد السوداني لكرة القدم منع دخول الجماهير إلى ملعب استاد الهلال لمساندة القمة في دوري أبطال إفريقيا تفادياً لانتشار وباء كورونا وكان الاتحاد قد أصدر قراراً بمنع الجماهير من دخول مباراة المنتخب أمام جنوب إفريقيا وذلك تجنباً للإصابة بفيروس كورونا وسيلعب الهلال ضد بطل جنوب إفريقيا بينما سيلعب المريخ ضد الأهلي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى