الأخبار

توصية بفتح المدارس بولاية الخرطوم

 

الخرطوم-الديمقراطي

أوصت اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والصحة ولاية الخرطوم في اجتماعها أمس،بفتح المدارس بالمرحلتين الأساس والثانوي لجميع الصفوف الدراسية.

وقال عضو اللجنة عن التربية والتعليم ولاية الخرطوم، عمار يوسف، إن اللجنة أشادت بالجهد الكبيرالذي بُذل والالتزام بالاشتراطات الصحية، خلال الأسبوعين الماضيين من استئناف الدراسة للصفين الثامن أساس، والثالث ثانوي، وأكد عمار أن اللجنة قيمت الالتزام بالاشتراطات الصحية بأكثرمن 90%. وأوضح أن التربية وزعت نحو (270) ألف كمامة في المدارس، خلال الأسبوعين المنصرمين.

وأكد عضو اللجنة أن التوصية باستئناف الدراسة بولاية الخرطوم مشروطة بتنفيذ البرتكول الصحي الآمن، والالتزام بالخطة التى وضعتها الوزارة لاستمرار الدراسة.

وقال إن خطة التدريس للأساس تتمثل في إحضار طلاب الحلقة الأولى في الفترة الصباحية، على أن يداوم طلاب الحلقة الثانية بالفترة الثانية من اليوم، أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية سيكون التدريس بالنسبة للصفين الأول والثاني بالتناوب، وأشار إلى أن طلاب الصف الثامن أساس، والثالث ثانوي يستمرون في جدولهم الحالي. موضحاً أن الإجراءات تأتي تماشياً مع الالتزام بالاشتراطات الصحية حماية للطلاب والمعلمين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى