الأخبار

انطلاقة مشروع إصلاح الخدمة المدنية بدعم الوكالة الأمريكية للتنمية

الخرطوم ــ الديمقراطي

أعلنت وزارتا شؤون مجلس الوزراء والعمل، انطلاقة مشروع إصلاح الخدمة المدنية في السودان، وفق المعايير والأسس الدولية، بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضحت الوزارتان في بيان مشترك أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية كانت قد تقدمت في مطلع فبراير الماضي لتمويل المشروع في مرحلته الأولى بإعداد الدراسة والتقييم، حيث تقدمت (19) شركة عالمية بعطاءاتها لإعداد الدراسة والتقييم لنظام الخدمة المدنية الحالية في السودان.

واختيرت شركة(PWC)  من بين ثلاث أخريات نافست في العطا، وينتظر أن توقع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مع الشركة الفائزة العقد بغرض إجراء الدراسة والتقييم لجهاز الخدمة المدنية في مطلع مايو المقبل.

وقالت الوزراتان إن الخطوة تأتي التزاماً منهما وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتقديم الدعم الفني واللوجستي لإنجاح عملية الانتقال الديموقراطي بالبلاد، ووفق مطلوبات الشفافية وأسس الحوكمة الرشيدة، والتأسيس وفق الأطر العلمية المتبعة في جميع أنحاء العالم لبناء مؤسسات الدولة.

وتشمل الدراسة والتقييم أجهزة الخدمة المدنية المختلفة متمثلة في ستة وعشرين وزارة اتحادية كمرحلة أولى، وفي المرحلة الثانية ستقدم الشركة الدراسة المتكاملة والتوصيات والإصلاحات المطلوبة وفق الأسس والمعايير الدولية، إلى مجلس الوزراء.

وقال البيان إن الدراسة والتقييم تمثِّل بداية الطريق لإصلاح جهاز الخدمة المدنية كاملاً على أسس علمية وفعّالة، تمهيداً لتكوين المفوضية القومية لإصلاح الخدمة المدنية كجزء من التزامات الوثيقة الدستورية، مما يمكّن الحكومة من تحسين تقديم الخدمة للمواطن في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك تسهيل المعاملات الحكومية، وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية، وتعزيز شفافية الحكومة ومساءلتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى