الرياضة

الهلال ينتقد قرار السلطات الصحية

ذكر إسماعيل عثمان السيد، نائب الأمين العام لنادي الهلال، أنَّ الأمانة العامة استلمت خطاباً صدر من وزارة الصحة الولائية عبر والي ولاية الخرطوم، بعدم الموافقة لهم بالسماح بدخول الجمهور في المباراة الإفريقية المقبلة، المقرر لها الثالثة عصراً اليوم الأربعاء أمام مازيمبي الكونغولي.
وأوضح نائب الأمين العام أنَّهم في لجنة التطبيع كانوا يمنون النفس دون ذلك، موضحاً أنَّ طلبهم كان بمنح عدد قليل جداً من الجمهور فرصة دخول مدرجات الأزرق، مبيناً أنَّ العدد المطلوب أقل من (1%) فقط من سعة الاستيعاب القصوى لاستاد الهلال.
وتابع عثمان حديثه قائلاً: “كنا بحاجة للدافع المعنوي من اللاعب رقم واحد، جمهور الهلال، خاصة أننا في لجنة التطبيع درسنا الطلب جيداً، لكنَّنا فوجئنا بقرار صادم وغير موفق تماماً بالنسبة لنا ولجمهورنا”. لافتاً إلى أنَّهم لم يتوقعوا هذا الخطاب لأنهم كانوا يعلمون جيداً انحسار فايروس (كورونا) في السودان.
وأشار نائب الأمين العام إلى أنَّ السلطات الصحية تتعامل بواقع (الكيل بمكيالين)، لا سيما وأنَّهم يشاهدون الحشود الكثيفة في الندوات والنفرات، ويسأل: “فلماذا الرفض للجمهور الرياضي فقط؟”.
هذا وأوضح عثمان أن الاتحاد السوداني العام لكرة القدم أبدى موافقته المبدئية ووجهها لوزارة الصحة الولائية، إذ تعتبر الجهة الناهية والآمرة، وتمنى من جمهور الهلال التضرع بخالص الدعوات للفريق بالانتصار ومتابعته من على الشاشات، وذلك تجنباً لأي خطأ قد يُوقع الهلال في العقوبة أو حرمانه من جمهوره مستقبلاً.
وفي ختام حديثه؛ أكد إسماعيل عثمان أنَّ هنالك بياناً ورداً قوياً من مجلس الإدارة بنادي الهلال لحفظ الحقوق والمكتسبات، مؤكداً أن البيان سيُصدر لاحقاً بعد الفراغ من المباراة الفاصلة والمهمة أمام مازيمبي بانتصار محقق بإذن الله تعالى، مطمئناً في الوقت نفسه إلى أنَّ لاعبي الفريق في أتم الاستعداد والجاهزية القصوى، كما أنَّ الروح المعنوية عالية في المعسكر الأزرق لتحقيق نتيجة إيجابية ترضي طموحات القاعدة الجماهيرية الكبيرة للهلال داخل وخارج السودان.
الهلال ومازمبي في لقاء ناري
اليوم على استاد الهلال يدخل فريق الهلال المباراة القوية مع مازيمبي الكونغولي في مباراة يستعد لها الهلال مبكراً ليعوض خسارته ضد فريق صن داونز الجنوب إفريقي.
اختتم الهلال تحضيراته لمواجهة مازيمبي الكونغولي اليوم الأربعاء ويلتقي الأزرق ببطل الكونغوا على ملعبه بأم درمان ويأمل مدرب الهلال الصربي زوران تحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء خاصة في ظل موجة الانتقادات التي تطارده وتشكك في مقدراته وتعتبر المباراة فرصة لعدد من اللاعبين أبرزهم الغربال محمد عبد الرحمن الباحث عن تسجيل أول أهدافه الإفريقية مع الهلال، ويسعى كذلك جيسي لمواصلة التهديف إلى جانب المهاجم العائد بقوة وليد الشعلة. وينتظر أن يخوض الهلال المباراة بشكل هجومي بحثاً عن أول انتصار في جولة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى