الرياضة

الناطق الرسمي لمجلس المريخ المنتخب يدلي بتصريحات من الأبيض

الخرطوم- الديمقراطي
أدلى الناطق الرسمي باسم مجلس إدارة المريخ المنتخب هيثم كابو بتصريحات مثيرة من عروس الرمال وكشف قصة تلفزة المباراة ووصفها بالمعركة المطلوبة رغم حساسية الموقف، ذاكراً أن المجلس المنتهية فترته ظل يروج عبر الإعلام أنه تعاقد مع فضائية الخرطوم، وأنها تملك البث الحصري للمباراة، وذلك لإرسال رسائل سالبة لجماهير المريخ مفادها أن الفترةالأسوأ في تاريخ النادي لم تنته بعد، لافتاً إلى أنهم فرضوا كلمة المجلس الشرعي بشراسة وقوة حتى يرسلوا تطمينات لجماهير المريخ، بأن الليل انجلى وأن فجر التغيير أطل، وأن المريخ عائد لجمالياته التي عرف بها.
وعلى الرغم من أن المباراة كانت تستحق مقابلاً مالياً أفضل من الذي قدمته الملاعب لكن قناعتنا أن الوقت كان لا يسمح بالترويج والحصول على الإعلان، ومضى كابو: أبلغتنا الملاعب أنها تريد نقل المباراة كقيمة أدبية تضيف للقناة بالنقل لناد كبير مثل المريخ وفي بطولة كبيرة كأبطال أفريقيا ووعدتنا بمقابل مادي أفضل عندما تنقل مباريات المريخ.
ووصف كابو التبرير الذي ساقه مدير قناة الخرطوم الذي أشار إلى أنهم خاطبوا الاتحاد لتحديد المجلس الذي ينبغي أن تتفق معه القناة، فوجههم بالتفاوض مع المجلسين، وقال كابو هذا حديث شفاهي لا قيمة له لأن موقف الاتحاد واضح تجاه مجلسه المنتخب، ووصف ما قاله مدير القناة بالفطير، مؤكداً أن قضيتهم مع قناة الخرطوم لم تنته وأن مجلس المريخ سوف يرد حقوقه من القناة. ومضى كابو في تصريحاته بأنهم فقط دافعوا عن شرعية المجلس وهي خطوة مهمة أرسلت رسالة لكافة المريخاب بأن المجلس المنتخب ممسك بزمام الأمور، وأن الجهة التي يتعاقد معها هي التي سوف تبث مباريات المريخ، متمنياً بأن يفيق سوداكال من منامه وأوهامه بأنه لم يعد الآن رئيساً لنادي المريخ.
وقال كابوا إنهم عملوا على إبعاد فريق الكرة عن الصراعات الإدارية ولم يكن سفرهم بداعي افتعال المشاكل بل يتعلق بالجوا نب التنظيمية للمباراة والوقوف على استضافة المنافس مع تسويق المباراة وبيع التذاكر والذي تم بأسعار رسمية، منوهاً، ومتأسفاً على أن المريخ نادٍ كبير كان ملعبه الأجمل في القارة السمراء أن يقطع الآن لاعبوه الأميال بحثاً عن الملاعب الجيدة، وطمأن كابو جماهير المريخ، وقال إن المجلس المنتخب وضع في مقدمة أولوياته صيانةالاستاد بدقة حتى تعود القلعة الحمراء سيرتها الأولى.
—-
وجه بإغلاق أبواب نادي المريخ أمام طرفي الصراع
نمر يطالب الاتحاد بتحديد المجلس الرسمي لاستلام النادي
وجهت حكومة ولاية الخرطوم الشرطة بإغلاق أبواب نادي المريخوعدم السماح لأية جهة من طرفي الصراع بدخول النادي إلا بخطاب رسمي من الاتحاد العام لكرة القدم، يفيد عبر ممثله بتسليم النادي للجهة التي يحددها الاتحاد السوداني لكرة القدم.
وشدد أيمن خالد والي الخرطوم الذي يترأس لجنة أمن الولاية عدم سماحهم بحدوث أي فوضى بسبب الأزمة الدائرة بين الأطراف المتصارعة بنادي المريخ.
وحذر من تطور الصراع خشية أن تتحول الأمور إلى كارثة حقيقية حال التهاون والتراخي مع الأزمة، في ظل محاولات البعض لجر الأمور لتأخذ طابعاً قبلياً يروج للعنف.
وخاطب والي الخرطوم رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم بشأن الأحداث التي صاحبت الجمعية العمومية لنادي المريخ طيلة الفترة الماضية وما صاحبها من قرارات صادرة عن الاتحاد، مطالباً الاتحاد بتحديد الجهة الإدارية المنوط بها إدارة نادي المريخ واستلام دوره وملاعبه ومنشآته المختلفة.

المريخ يؤمن استمرار الجهاز الفني
أمن مجلس إدارة نادي المريخ على استمرار الجهاز الفني والطبي لفريق كرة القدم بعد تأهل الأحمر لدور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا عقب الانتصار على الاكسبريس اليوغندي في لقاء الإياب الذي احتضنته قلعة شيكان بالأبيض.
وأعلن مجلس إدارة النادي بقيادة حازم مصطفى رئيس المجلس عن حوافز للاعبي الفريق وجهازه الفني، وكل الطاقم الذي عمل بجد واجتهاد طيلة الفترة الماضية حتى تحقق التأهل.

المريخ يواجه زاناكو الزامبي
ضرب المريخ موعداً مع زاناكو الزامبي في دور 32 لدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على الاكسبريس اليوغندي، بينما تأهل زاناكو الزامبي على حساب اكونانجي بطل أفريقيا الوسطى، وستكون المواجهة بين الفريقين في أكتوبر المقبل.

معسكر خارجي للأحمر
شرع مجلس إدارة نادي المريخ بقيادة حازم مصطفى في بحث الترتيبات المتعلقة بإعداد الفريق للمرحلة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا ومواجهته المنتظرة أمام زاناكو الزامبي في أكتوبر المقبل، ويبحث المجلس بالتشاور مع الجهاز الفني امكتانية إقامة معسكر إعدادي خارجي للفرقة المريخية تسهم في تحضير اللاعبين بشكل جيد وتعزز من فرص الأحمر في مواصلة المشوار في دوري الأبطال.
—-
نجوم المريخ يمتدحون إبراهومة
أعرب نجوم الفرقة المريخية عن شكرهم وتقديرهم للأدوار الكبيرة التي قام بها المدرب العام للمريخ إبراهيم حسين الشهير بإبراهومة وحرصه على تهيئة اللاعبين من الناحية النفسية وحثهم على الانتصار وعبور الفريق اليوغندي ومواصلة مسيرة الأحمر في دوري أبطال أفريقيا وإسعاد القاعدة المريخية التي عانت الكثير خلال الفترة الماضية، ونجح إبراهومة بحسب لاعبي المريخ في إبعاد اللاعبين عن أجواء الصراع الإداري بجانب إسهامه الكبير والمقدر في احتواء العديد من المشكلات التي ظهرت في الفترة الأخيرة التي كانت ستنعكس على استقرار الفرقة بشكل واضح، لكنه أفلح في حلحلة العديد منها ليثمر ذلك عن انتصار مريخي أسعد كل عشاق الأحمر داخل وخارج السودان.
—-
الرئيس الشرفي للمريخ يبارك التأهل
كتب الرئيس الشرفي لنادي المريخ على صفحته بـ(فيسبوك) مهنئاً: (مبروك لكل شعب المريخ العظيم فوز الفريق على منافسه الاكسبريس اليوغندي وتأهله إلى مرحلة دور الـ(32) من دوري أبطال أفريقيا، مبروك لكل نجوم الزعيم هذا النصر الذي أسعدنا ومزيداً من الانتصارات ونأمل أن يعم الاستقرار كل أرجاء البيت المريخي.

مرشح الرئاسة للاتحاد السوداني يهنئ المريخ
بعث المستشار بكري عبدالعزيز المرشح لانتخابات رئاسة الاتحاد السوداني لكرة القدم المزمع انعقادها في نوفمبر القادم، بعث بتهنئة للأسرة المريخية لاعبين وجهاز فني وأعضاء مجلس إدارة وجماهير بتأهل الأحمر للدور المقبل من دور أبطال أفريقيا ومواصلة مشوار الأحمر في بطولات الكاف للموسم 2021م. مما يجدر ذكره أن بكري عبدالعزيز مرشح لخوض انتخابات الاتحاد السوداني المقبلة ويترأس مجموعة المستقبل التي أعلن في فترة سابقة عن برنامجها لخوض التنافس الانتخابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى