الأخبار

النائب العام يدعو الأسر للتبليغ عن الانتهاكات ضد الأطفال 

 

الخرطوم ـ الديمقراطي

التقى النائب العام المكلف مولانا مبارك محمود عثمان، بمكتبه بالنيابة العامة أمس الثلاثاء، بوفد منظمة طفل آمن بحضور رئيس ووكلاء نيابات الطفل بمحليات الخرطوم وأمدرمان وبحري.

وقدمت المدير التنفيذي للمنظمة دكتورة صديقة مبارك كبيدة، خلال اللقاء تنويراً للنائب العام حول عمل  المنظمة، مشيرة إلى أنها منظمة وطنية طوعية مسجلة في منظمة العون الإنساني تعمل على توعية ووقاية وحماية الأطفال من كافة الاعتداءات.

وقالت إن المنظمة تهدف إلى خلق جو آمن وطفل يتمتع بأمان نفسي واجتماعي وجسدي وفكري كامل في بيئة حامية، كما تهدف إلى  تمليك الأطفال وأولياء الأمور مهارات في كيفية الحماية من خلال البرامج المقدمة من المنظمة في محاور التوعية والحماية والمناصرة.

ودعت رئيس منظمة طفل آمن إلى تعزيز الشراكة بين النيابة العامة والمنظمة وتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين باعتبار قضية الطفل من القضايا المحورية التي تهم كافة الأطراف، وباعتبار النيابة واحدة من الآليات التي تحمي الأطفال.

من جانبه رحب النائب العام بمذكرة التفاهم المقدمة من المنظمة واعتبرها من الشراكات المهمة،وأعلن  وضع كافة إمكانات النيابة العامة في مسألة حماية الأطفال.

ودعا الأسر إلى التبليغ الفوري عن كافة الانتهاكات ضد الأطفال باعتبارها جريمة حق عام، متعهداً بإنشاء نيابات للطفل في كافة المحليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى