الرياضة

المنتخب الوطني يتقدم في تصنيف الفيفا

تقدم المنتخب السوداني في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر من مركز الإحصاء في  الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يوم الأربعاء 7 أبريل 2021، واحتل المنتخب المركز 123، بعد أن كان في المركز 127 خلال التصنيف الصادر في شهر فبراير الماضي.
وخاض المنتخب مباراتين بين فبراير وأبريل في تصفيات أمم أفريقيا2021، وفاز فيهما على ساوتومي وجنوب أفريقيا بنتيجة “2-0″، وتأهل إلى نهائيات أمم أفريقيا الكاميرون.
وجاء المنتخب خلال التصنيف في المركز 33 أفريقياً.
ويخوض المنتخب الوطني مباراته الدولية المقبلة في تصفيات كاس العالم2022، أمام المغرب أحد أيام “5،6،7،8 يونيو”.
وكانت لجنة المنتخبات الوطنية برئاسة الدكتور حسن برقو قد أجازت خطة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة هوبير فيلود والمدرب العام خالد بخيت،  للتحضير لتصفيات كاس العالم، والتي تحتوي على معسكر قصير في الخرطوم بين 16 إلى 20 مايو 2021، قبل أن يخوض المنتخب مباراة ودية دولية بين 31 مايو إلى 4 يونيو.
تعاون بين جامعة السودان واتحاد الكرة
الاتحاد السوداني لكرة القدم، برئاسة البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA، بمقره  استقبل، وفد جامعة السودان برئاسة البروفيسور عوض سعد مدير جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، بحضور نوابه ورئيس لجنة كرة السيدات، والأمين العام للاتحاد .
ورافق مدير جامعة السودان في الزيارة، البروفيسور أحمد آدم عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة مها فضل عميد عمادة شؤون الطلاب، والدكتورة هدى عثمان مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام، والأستاذ طارق عكير مدير مركز السودان للتشغيل الذاتي، والدكتور مصطفى كرم الله، الأستاذ المساعد بكلية التربية الرياضية، والدكتور سليمان فيصل رئيس قسم الإدارة بكلية التربية البدنية والرياضية.
واعتبر البروفيسور كمال شداد رئيس الاتحاد الزيارة بمثابة فتح كبير في مجال تطوير القدرات في جانب نشاط كرة القدم، ودعا مدير الجامعة إلى تفعيل مذكرة تفاهم مع الاتحاد السوداني لتطوير العاملين والمتعاملين مع الاتحاد، والاستفادة من إمكانيات الجامعة بما يخدم تطوير كرة القدم في السودان، وترميم ملعب جامعة السودان للاستفادة منه في نشاط الاتحاد السوداني لكرة القدم.
وبدوره هنأ البروفيسور عوض سعد، الاتحاد السوداني بتأهل المنتخب إلى نهائيات أمم أفريقيا 2021، بعد الفوز على جنوب أفريقيا، وأكد عوض سعد تسخير كافة إمكانيات الجامعة لمصلحة خدمة كرة القدم عبر الاتحاد، منوهاً أنه جاء إلى الاتحاد ليس بصفته مديراً للجامعة وإنما رياضي محب لكرة القدم، ويرغب في تطويرها مع الاتحاد.
وتم النقاش خلال اللقاء عبر مداخلات من نواب رئيس الاتحاد، ورئيسة لجنة كرة القدم للسيدات، ومدير الإعلام في الاتحاد، حول عدد من المقترحات التي يمكن أن تقدمها الجامعة في مجال التأهيل بالنسبة لمجتمع كرة القدم.
وأمن اللقاء على الاستمرار في المناقشات خلال الأيام المقبلة عبر الأمين العام للاتحاد الدكتور حسن أبوجبل مع إدارة الجامعة لوضع الترتيبات بشأن مذكرة التفاهم تمهيداً لبداية العمل بين الاتحاد والجامعة.
وتم تبادل الدروع التكريمية بين الاتحاد وجامعة السودان في ختام اللقاء، وقدم الاتحاد كرة “فيفا” الرسمية هدية لجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وتم التوقيع عليها من رئيس الاتحاد ومدير الجامعة.
نزار يوضح احتراف الشعلة في بسكرة
كشف عضو لجنة تطبيع نادي الهلال، نزار عوض مالك، عن أنّ ناديه أطلق سراح لاعبه وليد الشعلة إلى نادي اتحاد بسكرة عن طريق الإعارة لمدة ستة أشهر.
وقال نزار عوض في تصريحٍ لـ”باج نيوز”، إنّ ناديه سيجدّد التعاقد مع وليد الشعلة لفترة أخرى قبل انتقاله إلى الدوري الجزائري.
وأضاف” عقد وليد الشعلة ينتهي في الموسم المقبل، وافقنا على الإعارة بعد رغبة اللاعب”.
وتابع” اللاعب يرغب في خوض تجربة احترافية والعودة إلى الهلال أكثر جاهزية في الموسم المقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى