الأخبار

المفوضية تسعى لجمع 574 مليون دولار لمساعدة اللاجئين بالسودان

الخرطوم ــ الديمقراطي
أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مع 38 شريكًا دوليًا ووطنيًا، نداء للحصول على 574 مليون دولار أمريكي لمساعدة أكثر من مليون لاجئ في السودان.
وقال ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان، أكسل بيشوب: “تجمع خطة الاستجابة التي تم إطلاقها حديثًا 38 منظمة دولية ووطنية للعمل من أجل إيجاد حلول وتقديم مساعدة فورية في جميع القطاعات – بما في ذلك الأمن الغذائي وسبل العيش والحماية والمياه والنظافة والصحة والمأوى ومواد الإغاثة”.
وأضاف: “سيستفيد أيضًا ما يقرب من 270000 سوداني من المجتمعات المضيفة من هذه المبادرات المشتركة بين الوكالات”.
وأكد أن المفوضية وشركاؤها سيدعمون جهود حكومة السودان لإدراج اللاجئين في أنظمتها الوطنية للصحة والتعليم، ودعم الاعتماد على الذات، والحصول على فرص العمل والحلول الدائمة.
ويستضيف السودان أحد أكبر تجمعات اللاجئين من جنوب السودان في المنطقة، حيث يعيش أكثر من 762000 منهم في البلاد حتى فبراير 2021. وعلى مر السنين، وصل اللاجئون من إثيوبيا وإريتريا وسوريا وجمهورية إفريقيا الوسطى ودول أخرى الى حدود السودان.
وفي عام 2020، استقبل حوالي 50000 لاجئ من منطقة تيغراي الإثيوبية، وفي الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ عن تدفقات جديدة إلى ولايتي النيل الأزرق وولاية النيل الأبيض.
ويواجه اللاجئون في السودان مستويات عالية من الفقر تفاقمت بسبب استمرار الأزمة الاقتصادية والتضخم ووباء كوفيد-19 والفيضانات الموسمية التي سجلت مستويات قياسية العام الماضي، إضافة إلى انعدام الأمن الغذائي والتهجير القسري، الذي يعانيه السودان، حيث نزح داخليًا حوالي 2.5 مليون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى