الأخبار

المحكمة ترفض طلبات دفاع الانقلابيين

الخرطوم ــ الديمقراطي
رفضت محكمة متهمي انقلاب الإنقاذ، برئاسة القاضي أحمد علي أحمد، كافة الطلبات المقدمة من هيئة الدفاع عن مدبري انقلاب الإخوان 1989، وقررت المضي في إجراءات التقاضي.
وسبق أن قدمت هيئة الدفاع عن المتهمين بتدبير انقلاب الثلاثين من يونيو، وعلى رأسهم الرئيس المعزول عمر البشير، طلبات اعتبرتها هيئة الاتهام واهية ترمي بالأساس لتعطيل إجراءات التقاضي، حيث تمثلت في تغيير هيئة الاتهام وحضور ذوي المتهمين للمحكمة وتعليق الجلسات بسبب جائحة كورونا.
ودفعت المحكمة بمبررات رفضها لطلب استبدال هيئة الاتهام عن الحق العام في القضية بأنها ذات اللجنة التي باشرت إجراءات التحري كافة والتحقيق مع المتهمين، وقالت إنها استندت في رفضها لهذا الطلب على قانون الإجراءات الجنائية الذي يجوز للنيابة العامة أن تتولى التحري.
وفيما يتعلق بطلب هيئة الدفاع بالسماح لذوي المتهمين والجمهور بحضور الجلسات، قال القاضي إن قرار المنع يعود للمحكمة وكذلك الأسباب التقديرية، وحول الطلب الثالث الخاص بتعليق المحكمة بسبب جائحة كورونا، قال القاضي إن القرار صدر وعلقت الجلسات لأسبوعين.
وفي السياق، جددت هيئة الدفاع طلب تعليق الجلسات بسبب انتشار كورونا في موجتها الثالثة لفترة تقدرها المحكمة، وفقاً للموقف الصحي بالبلاد، وحدد القاضي أحمد علي أحمد جلسة الأحد القادم للبت في الطلب الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى