الأخبار

المؤتمر السوداني يناقش إصلاح مؤسسات الخدمة العامة

الخرطوم- وفاق قرشي
أقام حزب المؤتمر السوداني ورشة لمناقشة إصلاح مؤسسات الخدمة العامة، عبر ورقتي الإصلاح المؤسسي وإصلاح الخدمة المدنية بالتعاون مع فريدرش ايبرت ومركز العاصمة.
وقال الأمين الإعلامي لحزب المؤتمر السوداني نور الدين بابكر لـ(الديمقراطي) إن الحزب بادر بتقديم ورقة عن الإصلاح المؤسسي عبر ورقة قدمها عثمان حسن عضو أمانة السياسات العامة للإسهام بشكل عملي في دعم وإصلاح مؤسسات الخدمة العامة وعقب عليها كل من إبراهيم جابر عضو المجلس السيادي، والخبير الإستراتيجي أسامة النصري،
وأضاف: “اعتمدت الورقة في معالجتها على تجاوز الأفراد للمؤسسات والثقافة المؤسسية كمحورين أساسيين، بينما اقترحت آلية تغيير، عبر تكوين لجان للإصلاح المؤسسي، حتى داخل مجلس الوزراء، مقترحة أن يترأسها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.
وتابع أن الورقة الثانية كانت عن إصلاح الخدمة المدنية حيث تم فيها تشخيص مشاكل الخدمة المدنية وعلى رأسها الترهل والهيكل الوظيفي والأجور، مقترحة حلول، قدمها مدير مركز العاصمة عبد المنعم وعقب عليها مختار عثمان والحاج وراق.
ورحب رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير في كلمته بالضيوف، رابطاً في متن حديثه إصلاح الخدمة العامة بالتحول الديمقراطي المأمول في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى