الأخبار

الخطيب: انسحاب الشيوعي نهائي وليس تكتيكي

الخرطوم- إسماعيل الباهي
قال السكرتير السياسي للحزب الشيوعي، محمد مختار الخطيب، إن خروج الحزب من قوى الحرية والتغيير نهائي وليس تكتيكي، وذلك بعد أن تنكر التحالف الحاكم لشعارات الثورة وتماهى مع الانتهاكات والاعتداء على الحريات، حسب قوله.
وقال الخطيب في حديث لـ(الديمقراطي) أمس: “نحن مع الناس (الغبش) وبهم يرتقي الوطن”، مضيفاً: “سياسات السوق الحر باتت تحاصر وتقبض أرواح الفقراء، والأطفال والمرضى، عوزاً وجوعاً وهم غالب سكان السودان”.
وتابع: “خروج الحزب الشيوعي من قوى الحرية والتغيير، وقوى الإجماع الوطني، نهائي وليس تكتيكي، لأنها تنكرت لشعارات الثورة، حرية سلام وعدالة، وتماهت مع الانتهاكات والاعتداء على الحريات وقتل الثوار أثناء الفعاليات السلمية”.
وأرجع ما يحدث بأنه سياسة متعمدة من الحكومة، بتعطيل العدالة وإصلاح الأجهزة العدلية، وتأجيل قيام مجلس القضاء العالي، والنيابي وتعطيل تكوين المحكمة الدستورية. وتابع: “مجرمو فض الاعتصام طلقاء آمنون،  يواصلون ارتكاب ذات الجرائم، ومتهمو إبادة الشعب يحظون بحصانة رسمية من التسليم لمحكمة لاهاي”.
ووصف مفاوضات السلام بأنها ثنائية وجزئية خبرها الشعب، وقال إنها” لاتسفر إلا عن مناصب ومحادثات، رمي لها الطرفان بغرض التمكين المشترك على أجهزة السلطة الانتقالية، وتغيير  توازنات القوى لخدمة مآرب مشتركة، بغض النظر عما ينجم من مخاطر على الوطن، ومستقبل تماسك مجتمعاتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى