الأخبار

الحرية والتغيير تبحث اليوم “التشكيل الوزاري والتشريعي وشركاء الحكم”

الخرطوم – إبراهيم عبدالرازق
يعقد المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، اجتماعاً اليوم الثلاثاء لمناقشة ما توصلت إليه اللجان التي شكلها في وقت سابق بشأن تشكيل المجلس التشريعي والحكومة التنفيذية ومجلس شركاء الحكم.
وقالت عضو المجلس أمينة محمود الشين، لـ(الديمقراطي) أمس إن اللجان الثلاثة ظلت منخرطة في اجتماعات متواصلة ومن المنتظر أن تقدم تقاريرها في اجتماع المجلس المركزي للحرية والتغيير اليوم.
وأكدت أن لا عقبات في ملفات المجلس التشريعي بعد التشاور مع الجبهة الثورية ولجان المقاومة، بيد أن التأخير في إعلان التشكيل كان بسبب ما أسمتها بالإجراءات والتفاصيل الكثيرة المتعلقة بالمجلس التشريعي، وتابعت: “تحالف الحرية والتغيير تحالف عريض ما يستدعي إعطاء كل كتلة سياسية وقتها الكافي للتشاور والحرص على عدم تجاوز أي طرف”.
وأوضحت أن المجلس المركزي للحرية والتغيير أكثر حرصاً واستعجالاً على إنجاز الملفات الثلاثة بأسرع وقت، لدعم الحكومة وإكمال مؤسسات الحكم الانتقالي، مشيرة إلى أن الجبهة الثورية لم تقدم مرشحيها بعد، كما أن الرؤية لم تتضح بشأن التمثيل الوزاري وشكل الوزارات وعددها وتسميتها.
وأضافت: “من ضمن دواعي التأخير عدم حسم الأمر حتى الآن مع المكون العسكري بشأن الـ 60 مقعداً التي يجب اختيار شاغليها بالتشاور مع الحرية والتغيير، بجانب التمثيل من القوى غير الموقعة على التحالف”.
وفيما يلي لجان المقاومة وأمر تمثيلها في التشريعي قالت أمينة إن لجان المقاومة طلبت مهلة للتشاور فيما بينهم ومن ثم الاجتماع مع المجلس المركزي لطرح رؤيتهم النهائية.
وحول تمثيل الولايات قالت: “مازلنا ننتظر ترشيحات للمجلس التشريعي من كل ولاية، ولم تصلنا بعد، العمل جار في هذا الملف بالتزامن مع تمثيل النساء بنسبة 40 بالمائة في التشريعي”. وأكدت أن مجلس شركاء الحكم لن يخصم من سلطات التشريعي، قائلة إن التحالف حريص على عدم تقاطع التخصصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى