الأخبار

التربية تقف على تطبيق الاشتراطات الصحية بالمدارس

الخرطوم ــ الديمقراطي
نفذ مديرو الإدارات العامة للتعليم الفني والأساس والثانوي بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، جولة ميدانية على مدارس محليتي الخرطوم وبحري، شملت (6) مدارس، بهدف الوقوف على مدى الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية بين الطلاب والمعلمين داخل المدارس.
وقال مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي، بابكر محمد بخيت، خلال مخاطبته معلمي وطلاب مدرسة الخرطوم الجديدة الثانوية بنات، إن الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية وفق البرتوكول الصحي الهدف منه خلق بيئة آمنة للجميع طلاباً ومعلمين، وثمن جهود المعلمين طالباً منهم أن يكونوا القدوة في هذا الجانب.
وأكد وكيل عباس الطيب عمر، التزامهم معلمين وطلاب بالبرتكول الصحي خاصة لبس الكمامات في أماكن الازدحام، وغسل اليدين وتحقيق التباعد، كما أشار الى أن نسبة الحضور في اليوم الثاني تفوق 90%.
وفي السياق قال مدير الإدارة العامة لتعليم الأساس بالوزارة حمزة الفحل لدى مخاطبته طلاب ومعلمي مدرسة عبدالمنعم محمد، إن الالتزام بالبرتوكول الآمن للمدرسة لضمان سلامتهم في المقام الأول وأسرهم والمجتمع عامة، وأشاد بمستوى الانضباط بالاشتراطات في المدارس خاصة مدارس الأساس.
استؤنفت الدراسة للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي أمس الأحد بكل محليات الولاية. على أن يحدد موعد لاحق لبداية العام الدراسي لباقي الصفوف.
إلى ذلك كشفت إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عن بدء المرحلة الأخيرة من زيارة المدارس المختارة لتنفيذ مشروع التعليم الدامج على مستوى الولاية .
وقالت مديرة إدارة التربية الخاصة، د. سوسن أحمد عوض، إن الزيارة تشمل “25” مدرسة بمحليتي بحري وشرق النيل، بعد اختيارهم لتنفيذ مشروع التعليم الدامج.
وأكدت أن الهدف من الزيارة هو الوقوف على البيئة التعليمية ومدى إمكانية تجويدها، علاوة على مزيد من التدقيق في التقارير التي وردت حول المدارس المختارة، من خلال استبيانات أعدت لدارسة التوجهات العامة لدى المعلمين وإدارات المدارس، في التفاعل مع تنفيذ المشروع، ومعرفة احتياجاتهم التدريبية لتلبيتها.
وقالت سوسن إن جدول الزيارات يستمر حتى الأربعاء المقبل ليشمل الـ “25” مؤسسة تعليمية التي تم اختيارها لتنفيذ المشروع، وأضافت أن الزيارات بدأت يوم الأحد بمحلية بحري حيث زار الفريق مؤسسات رياض أطفال وتعليم كبار، وتستكمل الزيارات يوم الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى