الأخبار

التجارة تستبدل نظام التوزيع اليومي للدقيق بالشهري

الخرطوم ــ الديمقراطي
استحدثت وزارة التجارة والتموين نظام التوزيع الشهري لحصص الدقيق بدلاً عن التوزيع اليومي، في محاولة لتفادي أزمات الخبز التي تنتج عن معوقات الترحيل.
وبحث وكيل وزارة التجارة والتموين، الفاتح عبد الله يوسف، مع والي ولاية الجزيرة، أمس، تنفيذ خطة وزارة التجارة لإعادة توزيع السلع المدعومة للولايات وإستراتيجية الوزارة لتوفير مخزون إستراتيجي من الدقيق للمخابز بولايات “الجزيرة والقضارف والنيل الأزرق والنيل الأبيض” لتقليل تكلفة الترحيل، مؤكداً سعي الوزارة لتوفير 260 ألف طن قمح كمخزون إستراتيجي.
وأوضح أن زيارته لولاية الجزيرة بهدف الوقوف على جاهزية المطاحن وتحديد الطاقة الإنتاجية، بجانب الوقوف على المواعين التخزينية بالولاية، مشيراً الى أن السعر التركيزي المعلن للقمح عبر عن اهتمام الدولة بالزراعة والمزارعين، مشيداً بجهود حكومة ولاية الجزيرة في تذليل مشكلات المطاحن.
من جهته قال والي الجزيرة إن الولاية ظلت تعاني عدم توفير السلع المدعومة خلال الفترة السابقة نسبة لعدم انتظام الوارد اليومي، متوقعاً أن تشهد الفترة القادمة انفراجاً كبيراً في إمداد دقيق المخابز وفق إستراتيجية إعادة توزيع المواد المدعومة للولايات وإنشاء مخزون إستراتيجي بولاية الجزيرة، مضيفاً أن الولاية وبالتعاون مع المخزون الإستراتيجي ستعمل على شراء إنتاج مشروع الجزيرة من القمح للمخزون الإستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى