الأخبار

الاتحاد الأوروبي يدعو لإجراء إصلاحات اقتصادية شاملة وسريعة

الخرطوم ــ الديمقراطي
دعا الاتحاد الأوروبي، الحكومة الانتقالية لإجراء إصلاحات اقتصادية شاملة وسريعة، متعهداً بدعم الحكومة المدنية لتحقيق إصلاحاتها، وصولاً للانتقال الديمقراطي مما يوفر السلام والازدهار والعدالة للجميع.
وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالسودان، روبرت فان دن دوول، للصحفيين عقب التقاء سفراء الاتحاد الأوروبي المقيمين برئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، أمس الإثنين، إنهم أطلعوه على حجم الدعم الأوروبي للانتقال الديمقراطي والتنمية المستدامة للبلاد.
وأوضح أن اللقاء استعرض المساهمات المالية التنموية والمساعدات الإنسانية للسودانيين، مشيراً إلى ملاحظتهم الضغط الملموس على المواطنين. وتابع: “لكننا لاحظنا أيضاً أن على الحكومة اتخاذ حلول شاملة وسريعة لإصلاح الاقتصاد”.
وأكد التزام الاتحاد الأوروبي بدعم الحكومة المدنية لتحقيق إصلاحاتها، فضلاً عن مواصلة دعمه للانتقال الديمقراطي مما يوفر السلام والازدهار والعدالة للجميع.
وقال إن سفراء الاتحاد الأوروبي هنأوا الحكومة على إبرامها مذكرة تفاهم مع المحكمة الجنائية الدولية بخصوص قضية علي كوشيب ما يؤكد عزم الحكومة على التعاون مع المحكمة الدولية في هذه القضية وتحقيق العدالة.
ورحب السفراء بأهمية تعيين المجلس التشريعي الانتقالي باعتباره معلماً هاماً في تنفيذ اتفاق جوبا للسلام والوثيقة الدستورية. وأعربوا عن قلقهم إزاء الاضطرابات التي يمر بها القرن الإفريقي حالياً، قبل أن يثنوا على الدور البناء الذي يلعبه السودان كرئيس لهيئة (إيقاد) وأعلنوا دعمهم لحل سلمي ودبلوماسي للتوترات بين السودان وإثيوبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى