الرياضة

الأهلي يعاقب كهربا ويغرمه (150) ألف جنيه

على خلفية ما حدث مع لاعب المريخ وزميله السولية
رصد ـــ الديمقراطي
سارع النادي الأهلي المصري بإصدار عقوبة في حق مهاجمه محمود كهربا على خلفية المشادة التي حدثت بينه وزميله عمر السولية بعد توجيهه عبارات لمدافع المريخ أحمد آدم.
ونشرت الصحف الإلكترونية المصرية تقريراً عن الحادثة وما سبقها من ممارسات وسلوكيات للاعب وجاء فيها: “لن تقف إدارة النادي الأهلي مكتوفة الأيدي أمام تجاوزات محمود عبد المنعم كهربا المستمرة داخل الفريق منذ انتقال اللاعب لصفوف الفريق، وذلك بعدما نجحت كتيبة موسيماني في تحقيق فوز رائع على المريخ السوداني بنتيجة 3-0 في أولى مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا لموسم 2020-2021”.
واستقر مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ على توقيع غرامة مالية وقدرها 150 ألف جنيه على جناح الفريق محمود عبد المنعم كهربا عقب مشادته مع زميله في الفريق عمرو السولية خلال مواجهة المريخ السوداني في لقطة انتقدها كثيرًا عشاق الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
ورفض سيد عبد الحفيظ الطريقة التي اتبعها محمود كهربا مع السولية وحذره من تكرار افتعال الأزمات داخل الفريق حتى لا تتصاعد مشاكل اللاعب داخل النادي الأهلي.
وكان محمود كهربا قد اعترض بشكل غير لائق على زميله عمرو السولية الذي كان يعاتبه بسبب مشادة كهربا مع لاعب المريخ السوداني وهو ما رفضه نجم وسط ملعب الأهلي وطالب كهربا بضرورة الكف عن تعنيف لاعب المريخ بطريقة غير مناسبة، لكن كهربا اعترض ورفض تعليمات السولية.

فيتا كلوب يصل غداً
أكدت إدارة نادي فيتا كلوب الكونغولي وصول بعثة فريق كرة القدم إلى الخرطوم يوم غد الأحد استعداداً للقاء المريخ السوداني في الثالث والعشرين من الشهر الجاري في ثاني مبارياتهما بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا حيث خسر فيتا أمام سيمبا بهدف دون رد على أرضه بينما خسر المريخ خارج ميدانه أمام الأهلي المصري بثلاثية نظيفة.

المريخ يصل الخرطوم ويعسكر لفيتا الكونغولي
ينخرط فريق كرة القدم بنادي المريخ في تحضيراته استعداداً للقاء فيتا كلوب الكونغولي في ثاني جولات المجموعة الأولى بدوري أبطال إفريقيا، ووصلت بعثة المريخ إلى الخرطوم أمس وانتظم الفريق في معسكر مغلق بمشاركة كل اللاعبين باستثناء نجومه المصابين.
ويعمل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب نصرالدين النابي ومساعده حمادي سقمير على تحضير اللاعبين بشكل جيد تأهباً لمواجهة الثلاثاء المهمة التي ستحدد بنسبة كبيرة حظوظ الفريق في المنافسة على إحدى بطاقات الترشح للدور القادم.

إنطلاق إجراءات العضوية بالمريخ
تنطلق اليوم السبت إجراءات تجديد واكتساب العضوية بنادي المريخ وفقاً لما أعلنه على أسد عضو مجلس الإدارة المكلف بمتابعة هذا الملف المهم تمهيداً لإجراء الانتخابات في مارس المقبل وفقاً لما أعلنه مجلس الإدارة في وقت سابق.
كما تم تحديد رسوم العضوية وفقا لما تم نشره في الأيام الماضية وخلافاً لما حدده رئيس النادي آدم سوداكال الذي ضاعف الرسوم بشكل كبير أثار تساؤلات الجماهير.

وائل جمعة: كهربا (عنده طيش)
انتقد مدافع المنتخب المصري والأهلي المصري السابق ما أقدم عليه محمود كهربا تجاه مدافع المريخ ويقصد أحمد آدم،  وأشار إلى أن تدخل السولية كان في الوقت المناسب لكن اللاعب اشتبك معه أيضاً وقال وائل جمعة ( كهربا عنده طيش) ومثل هذه التصرفات لا تعبر في الأهلي ويمكن أن تعرض اللاعب لعقوبات يتضرر منها الفريق.

فتح باب العضوية  في المريخ
قرر المكتب التنفيذي لنادي المريخ بقيادة محمد موسى الكندو وعلى أسد فتح باب اكتساب العضوية وسداد الاشتراكات والتجديد لعضوية حيث تقرر أن تكون رسوم التجديد حتى ديسمبر ٢٠٢٠ عشرة ج فقط
من يناير ٢٠٢١ عبارة عن ١٠٠ج للشباب و١٥٠ج للجماهير
رسوم العضوية الجديدة ٥٠٠ج
المنفذ الوحيد للإجراءات هو نادي المريخ
وكم تقرر أن أي عضو مجدد يحق له حضور الجمعية العمومية لإجازة النظام الأساسي والجمعية الانتخابية.
وإن كل الإجراءات ستكون بمراقبة قطاع الجماهير والاتحاد السوداني لكرة القدم والمفوضية
على اسد
رئيس قطاع العضوية
بأمر المكتب التنفيذي لنادي المريخ

الهلال  في انتظار مبارك سليمان
ينتظر فريق الهلال انضمام المدرب والكابتن مبارك سليمان إلى طاقم الجهاز الفني بالهلال مساعداً للصربي زوران وكانت لجنة التطبيع الهلالية قد خاطبت فريق الأهلي للسماح للمدرب مبارك بالانتقال للهلال بينما أفادت الأخبار أن مبارك سليمان وافق  على طلب الهلال .

بعثة مازيمبي تصل الأحد
تصل الخرطوم يوم غد الأحد بعثة فريق مازيمبي الكنغولي وذلك للتباري مع فريق الهلال يوم الأربعاء القادم باستاد الهلال ضمن مباريات دوري المجموعات الأفريقية وهي المباراة الثانية للهلال في مجموعاته بعد أن خسر لفريق في مباراته الأولي أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي.
جدير بالذكر أن الهلال قد حقق فوزاً على مازيمبي في آخر مباراة له بهدفين مقابل هدف في دورة فريق سيمبا التي جرت بتنزانيا.

وفد لجنة الاسناد والدعم.. يزور معسكر الهلال مهنئاً
قام وفد من لجنة الدعم والاسناد الولائية بزيارة معسكر الفريق بفندق فرع الرياضة العسكري بعد وصولهم في وقت متأخر للخرطوم بغرض دعم وإسناد الفريق في مبارياته في الممتاز، وضم الوفد كل من رئيس مجلس التطبيع السابق الضو محمد الضو، والأستاذ عادل حولي وممثل القوى السياسية بالولاية الأستاذ ماهل عبدالله النعمان، وعضو الاتحاد المحلي لكرة القدم بالابيض، حسين بشير سراج الدين، وقضى الوفد وقتاً طيباً بجانب خالد العجب عضو لجنة الإسناد بالخرطوم والكابتن حسن كوكو تنقا القائد الثاني لفرقة هلال التبلدي، وعمر محمد رزق الله موردة ونقل الوفد تهاني وتبريكات إلى والي شمال كردفان الأستاذ خالد مصطفى آدم للفريق وهو يحقق الانتصارات المتتالية، ما أسعد القاعدة الرياضية الكبيرة بعروس الرمال وولاية شمال كردفان وداخل وخارج البلاد، ووعد الوالي بالوقوف خلف هلال شيكان بقوة وتحفيز لاعبيه وجهازيه الفني والإداري حتى تستمر مسيرة الانتصارات مشيداً بلاعبي الفريق وهم يقدمون الغالي والنفيس من أجل الارتقاء بممثل الولاية في منافسة الممتاز ومن جانبه قدم كابتن الفريق حسن تنقا الشكر والتقدير لحكومة الولاية وهي تقف مع أزرق شيكان في خندق واحد ناقلاً تحايا زملائه اللاعبين لحكومة الولاية وقاعدته العريضة والرياضيين وأنهم سيكونون في الموعد تماماً ولا عودة للوراء، وأضاف لقد عقدنا العزم للسير قدما في سكة الانتصارات وذلك حتى يعود الفريق لوضعه الطبيعي والطليعي بين أندية الدوري الممتاز.

بعثة مازيمبي في الخرطوم
أعلن نادي تي بي مازيمبي عن وصوله فجر الغد إلى العاصمة السودانية الخرطوم استعداداً للقاء الهلال ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.
يذكر أن مازيمبي تعادل في مباراته الأولى أمام شباب بلوزداد الجزائري بينما خسر الهلال خارج ملعبه أمام صن داونز الجنوب إفريقي بهدفين دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى