الأخبار

الأمة القومي يشدد على تفكيك تمكين النظام البائد

الخرطوم- إبراهيم عبد الرازق
تمسك حزب الأمة القومي بالالتزام الصارم بمدة الانتقال المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية، رافضاً أي تمديد جديد لها، في وقت شدد على تفكيك تمكين النظام البائد واسترداد الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين والمفسدين.
ودعا الأمة في بيان إلى الالتزام بمعايير واضحة وملزمة عند الاختيار للوظيفة العامة بما يحقق قوميتها واستقلاليتها، وطالب الحزب بمراجعة جميع التعيينات التي تمت في الوظائف العليا في مؤسسات الدولة بعد 11 أبريل 2019م.
ودعا قوى تحالف الحرية والتغيير إلى التوافق على مشتركات وطنية والاستعداد لدفع استحقاقات الانتقال والصبر على متطلبات التحول الديمقراطي عبر تهيئة المناخ السياسي والأمني لضمان الانتقال السلس للديمقراطية الرابعة.
وقال إن إعادة بناء الثقة بين مختلف مكونات قوى التغيير والتخلي عن التلاوم وإلغاء تبعات الفشل على أطراف أخرى، ضروة في المرحلة المقبلة للعمل، بجانب إعادة بناء مؤسسات الفترة الانتقالية على أسس جديدة كحزمة واحدة تتكامل وتترابط مع بعضها.
ولفت الحزب إلى أن العدالة يجب أن تكون معياراً وممارسة لأن الانتقال المطلوب يجب أن يُفضي إلى إعادة بناء الدولة الجديدة على أسس ديمقراطية ومؤسساتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى