الأخبار

إيقاف معدة برامج بتلفزيون السودان عن العمل بسبب مواقفها الرافضة للانقلاب

الخرطوم – الديمقراطي

أصدر المحرر العام لتلفزيون السودان، شريف محمد الحسن، قراراً بإيقاف المعدة نازك محمد يوسف، معدة برنامج (صباح الخير) بالتلفزيون القومي.

ويعد الحسن أحد الذين عادوا للعمل بعد الانقلاب، حيث كان ممن انهت خدمتهم لجنة إزالة تمكين عناصر نظام البشير بمؤسسات الدولة.

وذكرت نازك في إفادة لـ (للديمقراطي) أنها فوجئت بسحب اسمها من جدول العمل لتكون موظفة بدون تكاليف، مشيرة إلى أنها التحقت بالعمل كمعدة برامج منذ العام ٢٠١١م.

وقالت نازك إن “هذا التوقيف لم يكن الأول، بل سبق أن تم إيقافها عن عملها كمعدة عدة مرات، بينها إيقاف بسبب إعداد حلقة عن الإضراب السياسي بحضور وجدي صالح وعلاء نقد”.

ومؤخراً تم إيقافها لرفضها إذاعة بيان الشرطة في 17 ديسمبر لعدم دقته، إذ أوضح البيان، خلافاً للواقع، سقوط شهيد واحد فقط، ما دفعها وزميلتها رندا المعتصم لرفض إذاعته.

أضافت نازك: “الآن تفاجأت بسحبي من الجدول من قبل شريف رغم إعدادي لحلقات رمضان، وتم إيقافي أنا فقط”. كما أكدت نازك أن “الوضع في التلفزيون سيء، ويعملون في ظروف معقدة، رغم وجود خبراء مؤهلين، وغالب العاملين في القنوات بالخارج تدربوا في التلفزيون، أو كانوا يعملون فيه.

وختمت نازك حديثها بالترحم على أرواح الشهداء والدعوة بأن يربط الله على قلوب أمهاتهم، وتمنت أن يكون الإعلام حراً ونزيهاً، وأن يحافظ التلفزيون على قوميته.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. التحية لنازك وكل الشرفاء في بلادي
    والتحية لصحيفة الديمقراطي، التي تعمل على نشر الوعي والاستنارة وتقف إلى جانب ثورة الشعب .
    دكتور الرشيد أحمد موسى جودة
    مدرس جامعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى