الأخبار

إضراب عمال مياه الخرطوم يدخل يومه الرابع ومطالبات بمراجعات مالية وإدارية شاملة

الخرطوم- الديمقراطي
دخل إضراب عمال مياه ولاية الخرطوم يومه الرابع أمس الجمعة، وسط تمسك اللجنة التسييرية للعاملين بالهيئة باستمرار الإضراب حتى الثلاثاء المقبل.
وأوضحت اللجنة في تصريح صحفي ممهور باسم رئيسها  منى عبد المنعم سلمان، أن العمل اقتصر فقط على عمال التشغيل في المحطات والآبار ومخازن الضخ العالي.
وأشارت إلى أن الإضراب شارك فيه المهندسون والموظفون والفنيون والعمال، ماعدا فئة قليلة من المنتفعين الذين يتبعون للنظام البائد.
وأبانت منى أن اللجنة التسييرية كانت قد خاطبت لجنة إزالة التمكين ومجلس الوزراء ووزارة البنى التحتية والمدير العام لهيئة مياه ولاية الخرطوم، وسلمتهم مذكرة بمطالبها وطالبتهم باجتماع عاجل خلال 72 ساعة،  وشرحت لهم خطورة الوضع، واستدركت أن المدة انقضت دون وجود أي اتصال من الجهات المسؤولة، ما عدا لجنة إزالة التمكين التي حددت موعداً للاجتماع.
وكانت اللجنة التسييرية قد اجتمعت بالمدير العام لهيئة مياه ولاية الخرطوم، مأمون عوض منذ توليه إدارة الهيئة بتاريخ ١٢ نوفمبر ٢٠٢٠م ، وشرحت له كل ما يواجه الهيئة من تحديات لكنه رفض الاستماع للجنة التسييرية، ومطالب العاملين والرد عليها. وبحسب رئيس اللجنة فإنه لم يعد أمام لجنتهم غير اللجوء إلى خيار الإضراب حتى تحقيق مطالب العاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى