الأخبار

إجراءات تعسفية في مواجهة 8 عاملين بمستشفيات سنار

الخرطوم –  (الديمقراطي)

اتخذت وزارة الصحة الانقلابية بولاية سنار إجراءات تعسفية في مواجهة ثمانية من العاملين بمستشفيات الولاية المختلفة، على خلفية تنفيذ خطوات تصعيدية تمثلت في إضراب عن العمل ووقفات احتجاجية لتحسين شروط العمل من قبل العاملين في المستشفيات.

واصدر مدير عام وزارة الصحة بالولاية عبد الناصر على حسن قرارًا الإثنين الماضي، قضى بنقل ثمانية من العاملين بمستشفيات الولاية المختلفة إلى مرافق صحية أخرى، كإجراء تعسفي يهدف إلى تقليل الخطوات التصعيدية التي يقوم بها العاملين بتلك المستشفيات.

وأمهل القرار الذي تحصلت (الديمقراطي) على نسخة منه، المجموعة المعنية بالتنقلات، 72 ساعة باستلام العمل في المرافق المنقولين إليها.

وقال عضو اللجنة التسيرية للعاملين بمستشفيات سنار نزار الخير، في تصريح لـ(الديمقراطي)، وهو من الثمانية الذين تم نقلهم بقرار مدير عام الوزارة، إن الهدف من إصدار قرار تعسفي مثل هذا، ترهيب للعاملين في المستشفيات، وإسكات صوتهم، وخفض التصعيد المعلن على خلفية مطالب عجزت الوزارة في تنفيذها، لذلك لجأت لإجراءات التعسفية.

وذكر أن مدير عام الوزارة أقال مديرة عام إدارة المعامل بالولاية بعد أن رفضت تنفيذ قراره الخاص بالتنقلات، ليقوم بتعيين إحد منسوبي حزب المؤتمر الوطني في المنصب، وفور توليه نفذ قرار التنقلات.

وأعلن عضو اللجنة التسييرية، أن العاملين في المعامل بمستشفيات سنار وسنجة نفذوا إضرابًا عن العمل عقب صدور القرار لـ48 ساعة، على خلفية قرار النقل وعدم الإيفاء بمطالب التي دفعوا بها للجهات الرسمية.

وأفاد أن مطالبهم تمثلت في تحسين بيئة العمل وزيادة الإجور للعاملين المؤقتين مع تثبيتهم في وظائف ثابتة وصرف مرتبات واستحقاقات العاملين بناء على موازنة 2022، وزيادة بدل العدوى ودفع المتأخرات المتمثلة في الوجبة والعلاوات والفروقات.

وأشار الخير، إلى أنهم دخلوا في إضرابات منذ أن تم دفع مذكرة في 30 مارس الماضي استمر لأكثر من شهرين وهو اضراب متقطع ، والأضراب الثاني نفذ عقب قرار مدير عام الوزارة القاضي بنقل ثمانية من العاملين بمستشفيات الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى