الأخبار

وفد السفارة الألمانية يبحث في القضارف التعاون المشترك

 

الخرطوم ــ الديمقراطي

بحث والي القضارف، سليمان علي، بمكتبه أمس، مع وفد السفارة الألمانية الزائر للولاية برئاسة مسئول التعاون بالسفارة، سبل تعزيز التعاون المشترك والتدريب المهني والتقني والأمن الغذائي واللاجئين والخدمات المقدمة للمجتعات المضيفة لهم.

وأكد الوالي رغبة حكومته في التوسع في مجالات التعليم التقني والحرفي والتدريب المهني للشباب لاستيعابهم في سوق العمل وتقليل نسب البطالة، بجانب التعاون في مجال التقانات الزراعية الحديثة ومواكبة الحزم التقنية لتطوير الزراعة وزيادة الإنتاج، وإيجاد مشاريع المياه والطرق والخدمات للمجتمعات المضيفة لللاجئين الأثيوبيين.

كما أشار مسؤول التعاون بالسفارة الألمانية بالخرطوم، أولي جين، إلى أن زيارتهم للولاية تأتي للوقوف على مشاريع التعاون الألماني وسبل تطويرها. وقال إن اللقاء تطرق الى أهمية تعزيز دور التدريب المهني والتقني بالولاية وإشراك المرأة في هذا المجال، بجانب أوضاع اللاجئين والخدمات المقدمة للمجتعات المضيفة لهم بالإضافة إلى مشاريع الأمن الغذائي.

وكشف عن عزم سفارة بلاده التوجه في التعاون والعمل في مجالات الطاقة بالقضارف، مشيراً إلى ابتعاث استشارية لإجراء دراسات من خلالها يتم تنفيذ مشاريع في هذا المجال في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى