الأخبار

نقابة الصحفيين تدعم إضراب الإعلاميين بالولايات

الخرطوم ــ (الديمقراطي)

أعلنت نقابة الصحفيين السودانيين عن دعمها لقرار العاملين في الهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون والذين توقفوا عن العمل، من أجل تحقيق مطالبهم.

وظلت نقابة الصحفيين منذ إعلان نتائج انتخابها في 1 سبتمبر 2022، تعمل على دعم خيارات عضويتها وتؤازرهم، إضافة لإدانتها ورفضها المتكرر لأي انتهاكات تعترض عملهم.

وأعلنت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، عن “تضامنها الكامل ووقوفها الأكيد مع العاملين بالهيئات الولائية للإذاعة والتلفزيون الذين أعلنوا توقفهم عن العمل اعتبار من اليوم الخميس”.

وأشارت إلى أن هذا التوقف غرضه الاستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة، التي نهضوا للمطالبة بها منذ مايو العام 2022 دون أن تجد طريقاً للحل عبر الجهات المعنية.

وأفادت بأن جموع العاملين بتلك الهيئات قرروا العودة إلى المذكرة المطلبية الأولى التى شملت خيار التوقف عن العمل الذي بدأ اليوم، الأول من رمضان الموافق 23 مارس وحتى 25 مارس، ويستأنف العمل في يوم الأحد 26 مارس.

كما قرروا، وفقاً للبيان، معادوة التوقف عن العمل مرة أخرى أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء على أن يعاود العاملون العمل فى 31 مارس، ويعود التوقف أيام الأول والثاني والثالث من أبريل، وبعد هذا التوقف سيدخل العاملون فى إضراب مستمر حتى تحل جميع مطالبهم المشروعة والعادلة.

وأضافت: “يشمل التوقف أيضا مراسلي الإذاعات والقنوات القومية ووكالة السودان للأنباء (سونا) والصحف”.

وأكدت نقابة الصحفيين السودانيين شرعية وعدالة مطالب العاملين بالهيئات الولائية وتواصلها المستمر معهم حتى نيل مطالبهم.

ودخل الآلاف من موظفي الدولة في عدد من المؤسسات في سلسلة احتجاجات من بينها الإضراب عن العمل في سبيل تحسين أجورهم في ظل تدهور الوضع المعيشي والاقتصادي بسبب سياسات الانقلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى