الرياضة

مورينهو يرسم خارطة الطريق لمستقبل الشرطة القضارف

دخل نادي الشرطة القضارف الموسم الماضي في أزمة حقيقية، وكانت النتائج مخيبة للآمال والتطلعات بالنسبة لجمهور النادي ومن قبله مجلس الإدارة، ولم تكن تتناسب مع اسم النادي وسقف الطموحات. تراجع الأداء كان نتاج إهمال وأخطاء قاتلة، جعلت الفريق مهدداً بشبح الهبوط ليلعب محلق السنترليق وينجح في تجاوز عقبته بأعجوبة كبيرة عن طريق ركلات الترجيح التي ابتسمت له في النهاية. بعدها أعلن النادي التخطيط لبداية عهد جديد مع المدير الفني التاريخي للنادي، الكابتن محمد الطيب مورينهو، الذي قاد الفريق إلى الصعود للممتاز لأول مرة في تاريخه، وحقَّق معه نتائج مبهرة أمام القمة واحتلال مركز متقدم في روليت المنافسة.
تعاقدات مميزة
ثورة تعاقدات في الميركاتو الصيفي قام بها نادي الشرطة بلغت (21) لاعباً، وهو عدد ليس بالسهل، حيث ضم: مدافع الهلال عمار الدمازين، ومدافع المريخ والأهلي الخرطوم الدولي علي جعفر، والمهاجم القوي عمر طرومبيل، والمهاجم المميز وائل عبد الصمد، وصانع الألعاب منتصر أزهري العائد من رحلة احترافية بدوري الدرجة الأولى السعودي، والظهير الأيمن للرابطة كوستي محمد شنكل، وإبرا سنجاب نجم الأهلي شندي، وموهبة الحصاحيصا سعد آدم بابكر، والنجوم: محمد أحمد قرشي، ومحمد عصام أحمد، وباسل نصر الدين، وأيمن مجد الدين، وعوض الله عابدين، وهجو خلف الله، ومحمد نور الدين، وسليمان عز الله، والمحترفين: دانيال البليل، وبنجامين، وقودوين، ومن الفئات السنية، إضافة لتجديد عقود رزق الله آدم، ومحمد عصام إيكو. وأشرف المدرب الجديد بنفسه على عمليات ترميم الفريق وفقاً لرؤيته.
السماح برحيل بعض الأسماء
غادر قلعة بطل القضارف كل من فلاح عيد لاعب الرواق الأيسر وقائد الفريق، وشهاب الدين صديق الذي كان في طريقه لخوض تجربة احترافية بالدوري التونسي، وانتقل إلى هلال الأبيض لاحقاً وعوض طلبه بالتسويق لنادي الخرطوم الوطني، وهاشم الضيف، وعثمان عوض الكريم.
المدير الفني للفريق، محمد الطيب مورينهو، قال إنَّه قبل تحدي العودة من جديد رغم العروض الكثيرة من أندية بالممتاز والوسيط لأسباب عديدة أهمها كسب التحديات مع الفريق الذي ساهم فيه مع الذين أشرفوا على صعوه. وقال: “رؤيتي أنَّه إذا كان هنالك اهتمام بالنادي فإنَّه سيكون ذو شأن كبير، قدمت مذكرات لمديري الشرطة السابقين والمدير الحالي، وأفكاراً خاصة تعين الفريق لتصبح تجربته مثل الجيش سوري والبوليس يوغندي وحرس الحدود المصري وغيرها من التجارب المثمرة بموارد خاصة. وحوى التقرير أفكاراً تجعله فريقاً قوياً، فإذا تم ذلك سأنال حظي من التقدير”.
وأضاف أنَّهم يعملون على ألا يعتمد النادي على الأفراد في تسيير أموره، وتمنى أن ترى الجهود النور قريباً، وأنَّهم يستهدفون خلق نادٍ شامل وحراك حقيقي بالولاية.
الطيب جديد.
في الويب
×نفسح المجال للزميل الصحفي النشط الطيب جديد عبر زاوية بالانترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى