الرياضة

مفاجآت في أمم أفريقيا: خمسة منتخبات عربية ضمنت التأهل لنهائيات أفريقيا بالكاميرون

السودان ومصر والمغرب ينافسون اليوم للحاق بمنتخبات العرب
تستعد المنتخبات العربية لجولتي الحسم في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها الكاميرون العام المقبل.
وتنطلق الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لمرحلة المجموعات اليوم الأربعاء، وتقام على مدار 4 أيام، ثم تجري الجولة السادسة يوم الأحد المقبل.
وضمنت 5 منتخبات التأهل بشكل رسمي للكان، على رأسها الجزائر حامل اللقب وتونس ومالي والسنغال بجانب الكاميرون.:
ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف عن جزر القمر، بينما يحتل منتخب كينيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط فقط، ثم توجو في المركز الأخير بنقطة واحدة.
المنتخب المصري يحل ضيفاً يوم غداً الخميس على كينيا باحثاً عن نقطة التأهل بشكل رسمي، كما يتطلع جزر القمر لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفه توجو للصعود بشكل رسمي هو الآخر.
يحتل المنتخب المغربي صدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط وخلفه موريتانيا بـ5 نقاط، ثم بوروندي صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط وأفريقيا الوسطى بـ3 نقاط.
ويحل منتخب المغرب ضيفاً على موريتانيا يوم الجمعة  المقبل في مواجهة قوية بالجولة الخامسة، ويلعب بورندي ضد أفريقيا الوسطى، ثم تقام الجولة السادسة بمواجهة بين المغرب وضيفه بوروندي، ويلتقي منتخب موريتانيا منافسه أفريقيا الوسطى.
يحتاج أسود الأطلس إلى نقطة واحدة للتأهل رسمياً للكان، كما أن المنتخب الموريتاني يبحث عن تحقيق الفوز على المغرب والاقتراب من الصعود بشكل رسمي قبل الذهاب إلى أفريقيا الوسطى.
السودان وليبيا
يتمسك المنتخب السوداني ببصيص من الأمل للتأهل بشكل رسمي إلى نهائيات الكان، رغم احتلاله المركز الثالث برصيد 6 نقاط خلف غانا وجنوب أفريقيا اللذين حصدا 9 نقاط.
ويحل منتخب السودان ضيفاً على ساوتاومي الأخير من أجل التمسك بآخر أمل للتأهل، قبل اللقاء الحاسم أمام جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة.
ويبحث المنتخب الليبي أيضاً عن التمسك بآخر حظوظه في التأهل رغم احتلاله المركز الأخير بالمجموعة السابعة، برصيد 3 نقاط وينافس منتخب غينيا الاستوائية الذي حصد 6 نقاط، ثم منتخب تنزانيا الثالث برصيد 4 نقاط.
ويسعى المنتخب الليبي لتحقيق الفوز على تونس وانتظار نتيجة الصدام بين غينيا الاستوائية وتنزانيا في الجولة الخامسة، قبل لقاء الجولة الأخيرة خارج الديار ضد تنزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى