الأخبار

مطالبات بتقديم حوافز تشجيعية لمقابلة تحويلات المغتربين

الخرطوم ــ الديمقراطي
دعا عضو لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الثلاثين من يونيو، صلاح مناع، الحكومة لتقديم حوافز تشجيعية لمقابلة الإقبال الكبير من المغتربين على التحويلات المالية.
وأضاف: ” أهلنا في المهاجر أعطوا ولم يستبقوا شيئاً، كانوا سنداً لأهلهم في كل الأزمات والآن حان الوقت لكي تنظر إليهم الحكومة من خلال حزم تشجيعية مختلفة”. وتابع: “فرصة تاريخية لمنع السوق الموازي للدولار، وعلى المغتربين تحويل أموالهم عبر البنوك لصناعة التأسيس الجديد، من أجل النهضة والتعمير، وعلى وزير المالية تخصيص حوافز بأراضي زراعية وسكنية وتجارية في كل أنحاء السودان حسب حجم التحويل”.
‏وأشار مناع في سلسلة تغريدات على حسابة بـ “تويتر” إلى أن حصائل الصادر مازالت في يد تجار العملة، مطالباً البنك المركزي بشرائها بدلاً عن بقائها ٢١ يوماً في يد المصدر، مضيفاً: “لمصلحة من تبقى السياسة القديمة؟ من أراد الاستيراد يشتري من البنك المركزي”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حوافز المغتربين لازم تكون بتفصيل بمعني انه لايمكن مساواة مغترب له أكثر من اربعين سنة ويدفع الضرائب بانتظام يتساوي في الجواز بمغترب له سنتين وبنفس مبلغ التحويل وبنفس شرط الموديل في تصدير السيارة.
    هنالك مغترب له أكثر من اربعين سنة ولا يملك غير سيارة موديل ١٩٩٠ وظرفه المادي لا يمكنه من شراء غيرها فما المانع بالسماح له بتصديرها ما دام ان له فرصة وحدة في عمر اغترابه واذا عرضها للبيع فلايلتفت لها لو بابخس الاثمان ولكن في نظر صاحبها فهي بحالة جيدة ويحصل بها قوام من عيشه إذا سمح له بتصديرها.

    المهم لازم يكون هنالك اعتبار لفترة سنين الاغتراب و الفارق الكبير بين من امضى العديد الكثير من سنين الغربة وبين من كانت عربته بعدد اصابع اليد الواحدة او دون ذلك ولا يمكن ان تكون بشروط متساوية وامتيازات متساوية للفئتين عاما بان فارق السبين في الغربة بين الفئتن كبير جدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى