الأخبار

مشروع فيلم سوداني يفوز بجائزتين في ملتقى بيروت السينمائي

الخرطوم – نفيسة الفاتح

فاز مشروع الفيلم السوداني الروائي الطويل (أشباح الحوت)، بجائزتين في ختام النسخة السادسة من ملتقى بيروت السينمائي، يوم السبت التاسع من أبريل الجاري بمشاركة عدد كبير من الخبراء الدوليين.

وحسب موقع الملتقى، فإن الجائزة الأولى عبارة عن دعوة مخرج المشروع أحمد محمود لإقامة فنية لمشروع روائي قيد التطوير، و تقديم المساعدة الفنية للمخرج لكي يستطيع تصوير الفيلم بصورة جيدة.

والجائزة الثانية عبارة عن دعوة منتجة المشروع للمشاركة في مختبر روتردام العام المقبل، وهي جائزة يمنحها مهرجان روتردام السينمائي.

يذكر أن ملتقى بيروت السينمائي هو تجمع للمخرجين العرب مع شركاء محتملين من حول العالم، من منتجين ووكلاء مبيعات، مرورًا بممثلي صناديق الدعم والمهرجانات، وصولًا إلى كلّ من يمكن أن يساعد في إيصال الأفلام إلى شاشات العرض.

واختير هذا العام (16) مشروعًا روائيا ووثائقيا، قيد التطوير، وفي مرحلة ما بعد الإنتاج، وسلّطت هذه المشاريع الضوء على قضايا في جميع أنحاء المنطقة العربية خصوصاً في الجزائر ومصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وفلسطين والسودان وتونس واليمن.

وتحظى فرق صانعي الأفلام (الكتاب والمخرجين والمنتجين)، بفرصة الاستفادة لمدّة أسبوعين من استشارات ولقاءات تعارف وورش عمل تلبي احتياجاتهم في جميع المجالات من كتابة السيناريو إلى الإنتاج، مرورًا بالشق القانونيّ والتوجيه والصوت والتوزيع المؤثّر والتمويل والتعبئة والتغليف.

كما تتيح الدورات الإرشادية للمشاركين الاستعداد بشكل أفضل للقاءات التي ستمتدّ على ثلاثة أيام مع حوالي تسعة متخصصين في صناعة الأفلام.

وتهدف هذه اللقاءات، إلى جانب الجوائز الممنوحة من شركاء الملتقى، إلى مساعدة المشاريع لكي تتطوّر وتشقّ طريقها لتحقيق النجاح.

ومن المتوقع، حسب إسم الفيلم و(البوستر المعلن) حتى الآن، أن يدور الفيلم حول الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، لكن لم يكشف صناع الفيلم أي تفاصيل حوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى