الأخبار

مذكرة لتدريب الشباب على العمل الديمقراطي

الخرطومالديمقراطي

 وقعت وزارة الشباب والرياضة أمس مذكرة تفاهم مع منظمة (فريدوم هاوس)، لدعم مشروع وزارة الشباب والرياضة الاتحادية، الخاص بتأسيس مراكز الشباب والديمقراطية والسلام بالخرطوم والولايات، وتدريب الشباب على العمل الديمقراطي.

وأوضحت وزيرة الشباب والرياضة، المهندسة ولاء البوشي، أن المذكرة، أسفرت عن توفير دعم لإنشاء منصة إلكترونية سيتم تدشينها قريباً، تمثل بوابة لتدريب الشباب (أونلاين) على العمل الديمقراطي، وذلك بتمويل من (الصندوق الوطني للديمقراطية ومنظمة أميل).

وأبانت البوشي، أن الوزارة توصلت في وقت سابق، لاتفاق شراكة مع اليوناميد تلتزم الأخيرة بموجبه بتوفير المعينات لمشروع الوزارة من مولدات ومكاتب وغيرها، فضلاً عن دعم إنشاء عشرة مراكز بولايات دارفور.

 ولفتت وزيرة الشباب والرياضة، إلى أن مذكرة التفاهم مع فريدوم هاوس، بالإضافة إلى دعم مشروع الوزارة الخاص بمراكز الشباب والديمقراطية والسلام، سيدعم الوزارة في صناعة الوسائط الرقمية والميديا، إلى جانب تدريب منظمات المجتمع المدني والمنظمات الشبابية وموظفي وزارة الشباب والرياضة.

 

وقالت إن مشروع مراكز الشباب والديمقراطية والسلام، يترجم رؤية الوزارة، متمثلة في الاستفادة من طاقات الشباب، لصنع قيادات شابة تكون مؤهلة وقادرة على قيادة البلاد في المجالات كافة، وتحقيق السلام المستدام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى