الأخبار

مائة وعشرون ألف سيارة غير مقننة

الخرطوم – الديمقراطي

قال والي شرق دارفور، محمد عيسى عليو، إن حكومته تسعى لقفل الحدود والبوابات منعاً لدخول أي متفلت  لدرء أي فجوة في الجانب الأمني في الولاية، موضحاً أن جميع أجهزة الدولة تعمل كقوة مشتركة بصورة متناغمة لسد حدود الولاية من أي عمل إجرامي أو تفلت.

وأكد أن زيارته إلى الخرطوم كانت بغرض عملية جمع السلاح والعربات غير المقننة، حيث اجتمع جميع ولاة الولايات مع اللجنة العليا لجمع السلاح، وناقش الاجتماع عملية مصادرة العربات غير المقننة،  مشيراً إلى أن مديرعام شرطة الجمارك  قال إن هناك حوالي مائة وعشرين ألف سيارة غير مقننة.

الى ذلك قال الوالى إن الولاة يرون إمكانية إعطاء فرصة للمواطنين بتوفيق أوضاعهم وحصر جميع السيارات في فترة زمنية قصيرة لاستكمال إجراءات الحصر والجمارك وقفل الحدود وتفعيل القوانين. وأشار الوالي إلى أنه عقد اجتماعاً مع وزيرة العمل  لبحث عدد من القضايا التي تهم مشروعات التنمية للشباب، حيث التزمت الوزارة بتقديم ثلاثة مشاريع للشباب في إطار استكمال عملية بناء السلام والتنمية الاجتماعية بشرق دارفور.

 وذكر أنه التقى مسؤول تشييد مشروع مطار الضعين وتم تحديد استكمال المشروع في نهاية شهر فبراير المقبل، موضحاً أن ولاية شرق دارفور لديها ثلاث قضايا أساسية هي “المطار والكهرباء والطريق البري الرابط بين النهود -الضعين- نيالا“.

 

وأضاف أن الكهرباء تحتاج لمبلغ (143) ألف يورو، مشيراً إلى قضية أزمة المياه بالولاية خاصة أن ولاية شرق دارفور مقبلة على فصل الصيف وأن معظم المواطنين بمحليات الولاية يعانون ويشكون من العطش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى