الأخبار

لجنة التفكيك: مخططات لخنق السلطة الانتقالية

الخرطوم ــ الديمقراطي

شدد الرئيس المناوب للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو واسترداد الأموال العامة، محمد الفكي سليمان، على ضرورة تفكيك من يريدون خنق السلطة الانتقالية ومنعها من تقديم الخدمات، قائلاً إن اللجنة ترصد وتراقب ذلك

وقال الفكي خلال مخاطبته لجان التفكيك بمحليات ولاية الخرطوم بعد أدائها القسم أمس، إن حزب المؤتمر الوطني المحلول لن يُسمح له بأن يجتمع في أي مكان. ونبه الفكي أعضاء لجان التفكيك بولاية الخرطوم إلى أنهم سيواجهون سيلا من الأكاذيب وبث الإحباط والتخاذل من عناصر الثورة المضادة لتعطيل عمل اللجنة، مضيفاً: “المعركة صعبة والدرب مفروش بالأشواك وما ستقومون به ليس نزهة وتنتظركم غرف الأخبار المفبركة ونسج الحكايات، عليكم ترتيب صفوفكم“.

وتابع: “في المقام الأول يجب تفكيك وتصفية نظام الثلاثين من يونيو بالقانون والتفويض الممنوح للجنة، يجب تفكيك من يريدون خنق السلطة وعدم تقديم الخدمات، ونحن نراقب ذلك.. وهذه مسؤوليات الحكومات المحلية ومسؤولياتكم أنتم.. وخنق الثورة أمر يجب ألا نسمح له“.

من جهته قال عضو اللجنة، وجدي صالح، إن المهمة ليست سهلة ولكنها ليست مستحيلة وان اللجنة قادرة على الانتصار للثورة، مردفاً: “شاهدت ما حدث طيلة عمل اللجنة كيف أفسد من يدعي انه يحكم بأمر الله ويمتلك أكثر من ٣٠٠ ألف فدان، وحفنة منهم امتلكوا كل شركات الطرق والجسور وغيرها“.

 

وأكد أن الثورة مستمرة وأقوى مما كانت عليه وما يحدث الآن هو محاولة لبث الإحباط، وتابع: “دعونا نتواصل ونتبادل المعلومات ونشتغل مع بعض، في نهاية العام نريد أن ننجز جزءا كبيرا من التفكيك“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى