الأخبار

(فيزا) العالمية تبحث تعزيز التعاون مع المصارف السودانية

 

الخرطوم – ناهد اوشي

امن محافظ بنك السودان المركزي، محمد الفاتح زين العابدين، على اهمية التعاون مع شركة فيزا من اجل المضي قدما في تسهيل المدفوعات الالكترونية، مبينا خلال لقائهبالرئيس الاقليمي للشركة ضرورة تعزيز سبل التعاون بين المصارف العاملة وشركة فيزا للمساهمة في عملية بناء وتطوير المدفوعات.

واعتبر زيارة وفد من شركة فيزا مؤشرا طيبا على اننا اصبحنا نسير في الاتجاه الصحيح للدخول في منظومة المدفوعات الرقمية العالمية والتي من شأنهاان تساعد في عملية توسيع الشمول المالي مما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في البلاد.

تجدر الاشارة الى ان وفد شركة فيزا سبق والتقى بادارة نظم الدفع بالبنك المركزي وشركة الخدمات المصرفية الالكترونية، وينتظر ان يعقد العديد من الاجتماعات حول كيفية تقديم الدعم الفني للوصول لبناء منظومة دفع رقمية موثوقة ومقبولة وآمنة تساعد في ترقية الخدمات التي تقدمهاالمصارف العاملة بالبلاد.

ووصل الاثنين الى الخرطوم الرئيس الاقليمي لشركة “فيزا” في منطقة وسط وشرق اوروبا والشرق الاوسط وافريقيا، اندرو توري، في زيارة تنتهي اليوم الاربعاء عقد خلالها لقاءات مع قادة العمل المصرفي والمؤسسات المالية الشريكة الحالية والمحتملة وكبار المسؤولين الحكوميين وبحثت سبل تعزيز فرص التعاون الممكنة.

وقالت شركة فيزا في بيان ان زيارة توري تشكل احدث مثال على الجهود التي تبذلها “فيزا” لبناء شراكات جديدة وتوظيف تقنياتها عالمية المستوى لدعم الشمول المالي ومسيرة النمو الاقتصادي في السودان، حيث تتعاون الشركة حاليا بشكل وثيق مع 8 شركاء مرخصين في السودان لمساعدة الدولة في بناء اقتصاد اكثر قوة وشمولية.

واوضحت ان الزيارة تؤكد التزام “فيزا” بالتعاون مع الحكومة السودانية والشركاء والبنوك المحليين لضمان وصول العملاء السودانيين الى مدفوعات رقمية موثوقة ومريحة وآمنة ومقبولة في جميع انحاء العالم.

وينصبّ تركيز “فيزا” على تعزيز قبول المدفوعات الرقمية عبر اجهزة الصراف الآلي التقليدية وشبكات نقاط البيع، بالاضافة الى ايجاد فرص لاطلاق منتجات وخدمات رقمية جديدة للمستهلكين والتجار السودانيين.

وقال الرئيس الاقليمي لشركة “فيزا” في وقت سابق ان السودان يحفل بامكانات استثمارية مهمة، ويشهد العديد من التطورات الاقتصادية المبشّرة، “وانطلاقا من دورناالمهم في دفع عجلة التجارة العالمية، نلتزم بالشراكة مع الحكومة والمؤسسات في السودان لدعم اهداف التحول الاقتصادي هناك، والمضي قدما في مساعينا لدمج الدولة في الاقتصاد العالمي، وتوسيع نطاق وصول المزيد من المستهلكين والشركات للاستفادة من مزاياالمدفوعات الرقمية”.

و”فيزا” المدرجة في بورصة نيويورك، شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات الدفع الرقمية؛ وتتمثل مهمتها في تعزيز الترابط العالمي، وتمكين الافراد والشركات والاقتصادات من الازدهار عبر شبكة دفع مبتكرة وآمنة وموثوقة.

وتوفر خدمة تسيير المعاملات الالكترونية “فيزا نت” (VisaNet)عمليات دفع آمنة وموثوقة حول العالم مع قدرتها على ادارة اكثر من 65 الف معاملة في الثانية.

ويعتبر تركيز الشركة على الابتكار حافزا على النمو السريع للعمليات التجارية باستخدام الاجهزة، وقوة دافعة وراء حلم بناء مستقبل خالٍ من التعاملات النقدية لجميع الناس اينما كانوا. ومع تحول العالم من التقنيات التناظرية الى الرقمية، تعمل “فيزا” على تكريس علامتهاالتجارية ومنتجاتها وموظفيها وشبكتها ونطاق اعمالها لاعادة صياغة مستقبل التجارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى