الأخبار

سُّلطات الانقلاب تُطلق سراح 25 ثائرًا من سجن سوبا

الخرطوم – (الديمقراطي)

أعلنت مجموعة “محامو الطوارئ” عن إطلاق سُّلطات سجن سوبا، شرقي الخرطوم، ٢٥ ثائرا فيما لا يزال ٢٧ آخرين خاضعين للاعتقال فيه، بجانب أعضاء لجنة إزالة التمكين ومئات بسجون أخرى.

وتنشط مجموعة “محامو الطوارئ” الطوعية في تقديم خدمات قانونية مجانية لمئات المعتقلين تعسفيًا، وضحايا الانتهاكات من قبل قوى الأمن والشرطة التي تقمع بعنف مفرط الاحتجاجات السلمية ضد الحكم العسكري.

وقالت المجموعة في بيان، حصلت عليه (الديمقراطي)، الجمعة، إن سلطات سجن سوبا “أطلقت سراح 25 ثائرا مع استمرار اعتقال 27 آخرين داخل السجن إلى جانب معتقلي لجنة إزالة التمكين”.

وأشارت إلى أنه يوجد معتقلون دخل سجون أخرى في كل من بورتسودان (شرقي السودان)، والجزيرة أبا بولاية النيل الأبيض، ومدينة دبك شمالي الخرطوم، وتعهدت بمواصلة جهودها لإطلاق سراحهم.

وتواصل القوات النظامية حملة اعتقال عناصر لجان المقاومة الفاعلة في محاولة لوأد الحراك السلمي ضد الحكم العسكري، لكنها لم تنجح في هذا المسعى.

وعلى الرغم من استشهاد 94 متظاهرا برصاص القوات النظامية، إلا أن الاحتجاجات التي تنظمها لجان المقاومة والمطالبة بالحكم المدني ، لا تزال مستمرة في معظم مدن البلاد بوتيرة شبه يومية.

وقال قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح البرهان في 16 أبريل الجاري، إنه سيطلق سراح جميع المعتقلين السياسيين في غضون ثلاثة أيام، وهو أمر لم يتحقق ، ما يؤكد وصف القوى المقاومة للحكم العسكري لحديثه بأنه “تسويق سياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى