صحة

خفض خطر الإصابة بالسرطان أصبح سهلا عبر هذه الخطوات

أكدت دراسة على أن الجمع بين جرعة عالية من فيتامين د، وأحماض أوميغا 3 الدهنية، وبرنامج تدريب رياضي بسيط في المنزل قادر على تخفيض خطر الاصابة التراكمية لخطر الإصابة بالسرطان بشكل كبير عند البالغين ولدى كبار السن.
توصل باحثون في المستشفى الجامعي في زيورخ إلى نتائج هامة تتعلق بالوقاية من الإصابة بالسرطان. ففي الدراسة التي شارك بها 2157 شخصا، تمكن الباحثون من إثبات فائدة بعض الأمور للوقاية من السرطان لدى كبار السن.
فالسرطان يعتبر ثاني أكبر مسبب لوفيات كبار السن في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. ومع تقدم المرء بالعمر، تزداد احتمالية الإصابة بالمرض.
مديرة الفريق البحث، هايكه بيشوف فيراري، تقول إن الدراسات تؤكد أن فيتامين د يثبط نمو الخلايا السرطانية. كما يمكن لأوميغا 3 أن يكبح تحول الخلايا الطبيعية إلى خلايا سرطانية.
والعامل الثالث المساعد على الوقاية من السرطان هو برنامج لرياضة القوة (أي تدريب العضلات بالأوزان أو بوزن الجسد نفسه). ووفقا للباحثين، فمن المعروف أن التمارين البدنية تعمل على تحسين وظائف المناعة وتقليل الالتهاب. وهذا يساعد بدوره في منع الإصابة بالسرطان.
الباحثون أجروا الدراسة على مواطنين من خمس دول أوروبية على مدار ثلاثة أعوام، وهي سويسرا وفرنسا وألمانيا والنمسا والبرتغال.
وفي ختام الدراسة وجد الباحثون، بحسب موقع “هايل براكسيس” الطبي، أن لكل من الطرق الثلاث دورا في خفض خطر الإصابة بالسرطان، ولكنالجمع بين ثلاثتها خلق مزايا تراكمية ذات فائدة أكبر. وأكد الباحثون أن ذلك أدى إلى انخفاض بنسبة 61 في المئة في احتمال الإصابة بالسرطان، وفقا لنتائج الدراسة التي نشرها الباحثون في مجلة “Frontiers in Aging” التخصصية.
*نقلاً عن دويتشة فيله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى