الأخبار

حمدوك: لجنة التفكيك أفضل إنجازات الثورة وباقية لتصفية دولة الحزب

الخرطوم – الديمقراطي
رد رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك، على سؤال حول وصف عضو مجلس السيادة، شمس الدين كباشي، لاعلان مبادئ أديس أبابا بينه والحلو، بأنه عطاء من لا يملك لمن لا يستحق، بقوله “من الذي يملك ليعطي ومن الذي لا يملك”
وأضاف: “رئيس وزراء الفترة الانتقالية أتت به هذه الثورة العظيمة، تنظم عمله الوثيقة الدستورية التي حددت بأن ملف السلام تتم إدارته بواسطة الحكومة التنفيذية”.
وقال حمدوك في حوار مع تلفزيون السودان، أمس، إن الفكرة القائمة على وجود شخص يوزع الاستحقاقات هو مستوى قاصر، وتابع: “نحن في مستوى واحد، مستعدين نتناقش ونتحاور ونطرح كل القضايا مع الأشقاء في الكفاح المسلح ولا توجد أي خطوط حمراء أو شخص يملي شروطه على آخر.. هذه مسألة تجعلنا نصل إلى تفاهم لا يقوم على الإقصاء”.
وأكد حمدوك الحرص على استمرار التحالف بين المدنيين والعسكريين لإنجاز مهام الفترة الانتقالية، مضيفاً: “لا صحة للحديث عن ضعف المدنيين، نحن نعمل على طريقة تكفي بلادنا شر الانزلاق والتمزق”.
واعتبر اتفاق جوبا هو المرحلة الأولى من السلام وستكون المرحلة الثانية توقيع الاتفاق مع (الحلو ونور) ووصف اعلان أديس أبابا الموقع بينه والحلو، بأنه أميز الإنجازات لأنه أسس لخارطة طريق تقود إلى اتفاق إعلان المبادئ، مؤكداً أن الورشة التي عقدت في جوبا بين الطرفين خلقت تلاقح أفكار ستقود إلى اتفاق حول إعلان المبادئ.
وفيما يتعلق بلجنة التفكيك وإزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو، قال إن اللجنة تعد من أفضل إنجازات الثورة وستستمر في تصفية دولة الحزب الواحد لصالح دولة الوطن، نافياً أي اتجاه لحلها، متعهداً بدعمها حتى تحقيق أهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى