الأخبار

توجيهات بتطبيق قانون مخالفة أوزان الشاحنات بين السودان ومصر

الخرطوم ــ الديمقراطي
وجه وزير الداخلية، الفريق أول شرطة حقوقي عز الدين الشيخ، بتطبيق قانون مخالفة أوزان الشاحنات والمقطورات العاملة بين مصر والسودان، اعتباراً من أمس، على ألا تتجاوز الحمولة ٥٠ طناً لأي مركبة حفاظاً على سلامة الطريق القومي.
ووجه الجهات المختصة بضرورة تطبيق القرار، مؤكداً محاسبة كل من يخالف ذلك، داعياً الاستعانة بميزان حظيرة اشكيت الجمركية لتقليص الحمولة الزائدة.
وتفقد وفد وزاري اتحادي ضم وزير النقل، ورئيس هيئة الجمارك، ومدير الإدارة العامة للجوازات، وأمين أمانة حكومة الولاية معبر اشكيت والحظيرة الجمركية بالمعبر.
ووقف الوفد ميدانياً على الأوضاع وعقد اجتماعاً موسعاً مع إدارة المعبر والأجسام ذات الصلة بمنع استصحاب البضائع التجارية فى رحلات البصات السفرية بين مصر والسودان اعتباراً من أمس على أن تصادر أي بضائع تحملها البصات السفرية المخالفة بكل من معبري اشكيت وأرقين.
وأشار إلى العلاقات التي تربط البلدين والمصالح المشتركة وضرورة الحفاظ عليها، وضرورة انسياب وتسهيل إجراءات حركة العابرين وطرح كافة السلبيات خلال الاجتماعات المشتركة بين البلدين والاجتماع التنسيقي بين إدارات المعبرين وفق البروتكول. كما وجه بترقية الخدمات ووضع حل جذري لإنارة المعبر ووضع دراسة فنية شاملة للكهرباء والاحتياجات الأخرى لطرحها أمام وزارة المالية.
ودعا إلى إجراء دراسة شاملة لحركة الركاب العابرين عبر معبر اشكيت مع توضيح الإيجابيات والسلبيات لضعف بيئة العمل وحركة العبور بأرقين لحفظ سلامة وكرامة الإنسان السوداني، تمهيداً لاتخاذ قرار من مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى